25 أبريل 2024 19:13 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

انطلاق مؤتمر «المناطق الصناعية المستدامة» للتطوير المستقبلي بالتعاون مع GIZ الألمانية

مؤتمر المناطق الصناعية المستدامة
مؤتمر المناطق الصناعية المستدامة

شارك رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، المهندس محمد عبدالكريم، نائبًا عن المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، اليوم، بمؤتمر المناطق الصناعية المستدامة SIA في دورته العاشرة، والذي نظمته كل من منظمة التعاون الألمانية GIZ، والبنك الدولي ومنظمة اليونيدو.

ويهدف المؤتمر إلى خلق منصة لتبادل الخبرات والمعرفة بين الخبراء من جميع أنحاء العالم لمناقشة الاتجاهات الحديثة وأفضل الممارسات والتطوير المستقبلي لـلمناطق الصناعية المستدامة.

وألقى المهندس محمد عبدالكريم، نيابة عن وزير التجارة والصناعة، أشار إلى أهمية المؤتمر، والذي نفخر بأن تحتضته مصر للمرة الثانية، والذي يعد بمثابة منصة دولية لتبادل المعرفة حول التنمية الصناعية المستدامة للمناطق الصناعية واستعراض الخبرات من كافة أنحاء العالم، مثمنًا جهود كل من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، والبنك الدولي، ومنظمة اليونيدو في تنظيم هذا الحدث الكبير لما له من آثار عظيمة على التنمية الصناعية المصرية والاستثمار، ويعكس حرص كافة الجهات المشاركة على تضافر الجهود لتبني رؤية موحدة نحو الارتقاء بنظم وأساليب إدارة المناطق الصناعية وفق أحدث التكنولوجيات والمعايير المعاصرة.

ويرتكز مفهوم المناطق الصناعية المستدامة SIA على نهج تنموى مستدام عبر تحسين الأداء التنظيمي للمناطق الصناعية، ويعد فرصة كبيرة لتبنى العديد من الآليات والتقنيات المعاصرة التي تهدف إلى إدارة المناطق الصناعية بشكل فعال مع تحقيق التوازن بين الاهتمامات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية بها.

اقرأ أيضاً

وأوضح عبدالكريم، أن ذلك يتزامن مع ما تنتهجه مصر حالياً من أجل خلق مناخ جاذب للاستثمار المحلي والدولي في المناطق الصناعية، والسياسات التي تنتهجها مصر في إطار التنمية الشاملة والمستدامة من خلال تبادل الخبرات، ورفع التنافسية وتحقيق معدلات أعلى من المرونة الاقتصادية بالمنطقة بهدف رفع معدلات النمو الصناعي، وخلق فرص عمل ملائمة، وبناء قطاع خاص مزدهر.

جدير بالذكر، أن المؤتمر يأتي ضمن مجموعة من الشراكات الحالية لوزارة التجارة والصناعة وهيئة التنمية الصناعية مع شركائنا الدوليين جى آى زد، والبنك الدولي، واليونيدو، حيث يتم التعاون معهم أيضاً في هذه الفترة لإعداد الإستراتيجية الوطنيه للتنميه الصناعية وتعزيز التجارة والتى يأتى في مقدمة محاور تلك الإستراتيجية التنمية المستدامة والتحول نحو الاقتصاد الأخضر وتحفيز المناطق الصناعية لهذا الحول للمساهمة في الحلول للحد من تغير المناخ.

وأكد، على أن الحكومة المصرية على أتم الاستعداد لتقديم الدعم الملائم وتبني آليات وسياسات تواجه التحديات وتساعد في إبتكار فرص اقتصادية جديدة بما يحقق مخرجات وتوصيات هذا المؤتمر الهام على أرض الواقع.

شارك في الجلسة الافتتاحية؛ يان نويثر الرئيس التنفيذى للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، وألكسيس بيلو رئيس قسم التنمية الاقتصادية سفارة ألمانيا، وكريستيان سوزان مسؤول التنمية الصناعية "اليونيدو والنمسا"، والسيد إلفيرا كانيشاى رئيس مشروع شراكات العمل وترويج الشركات الصغيرة والمتوسطة فى مصر (GIZ مصر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
مؤتمر المناطق الصناعية المستدامة رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية  المهندس محمد عبدالكريم المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات