28 أبريل 2024 23:20 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الصناعة يبحث مع شركتين هنديتين فرص الاستثمار في السوق المصري| صور

وزير الصناعة ومسئولو الشركات الهندية
وزير الصناعة ومسئولو الشركات الهندية

التقى وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، وفود شركتين هنديتين متخصصة في مجالات تصنيع المركبات وقطع غيار السيارات، وتم استعراض فرص ومقومات الاستثمار في السوق المصري، وإمكانيات إنشاء مشروعات للشركتين في مصر في مجالات تصنيع المركبات الكهربائية وشاحنات نقل الركاب وإنتاج قطع غيار السيارات، حضر اللقائين الوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله، رئيس التمثيل التجاري.

وقال سمير، إن اللقاء الأول تضمن وفد شركة هندوجا الهندية العالمية برئاسة أمانديب سينج، مسؤول العمليات الدولية بالشركة حيث استعرض اللقاء جهود الدولة الحالية لتبني وتوطين صناعة السيارات الكهربائية فى السوق المصرية، والاعتماد على الطاقة النظيفة فى المركبات للحفاظ على البيئة، مشيرًا إلى أن الحكومة المصرية نجحت خلال السنوات الماضية، في تكثيف العمل على توفير البنية التحتية اللازمة لمحطات شحن المركبات الكهربائية، وجار التوسع في إنشاء هذه المحطات.

وأوضح، أن الشركة عقدت لقاءات مع مسؤولين حكوميين لبحث رغبة الشركة في التعاون مع شركة النصر لتصنيع السيارات فيما يخص التصنيع المشترك للسيارات وإمكانية التعاون لتصنيع الشاحنات الكهربائية بمنطقة شرق بورسعيد.

ولفت إلى إمكانية استفادة الشركة من المزايا التى تتيحها اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتجمعات الاقتصادية الإقليمية والعالمية، لاسيما اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية، والتي توفر سوقاً كبيراً وواعداً للشركات المستثمرة بالسوق المصري.

اقرأ أيضاً

وأكد أمانديب سينج، مسؤول العمليات الدولية بشركة هندوجا الهندية العالمية، أن الشركة لها باع طويل في مجال تصنيع السيارات، خاصة السيارات الكهربائية وتعمل في عدد كبير من دول العالم، مشيراً إلى أن الشركة تدرس إقامة مصنع لها في مصر ليكون محوراً للتصنيع والتصدير في منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

والتقى الوزير بوفد شركة مازرسون الهندية لإنتاج قطع غيار السيارات برئاسة سانجيف باتيا، رئيس العمليات بالشركة، واستعرض اللقاء إمكانات ومقومات السوق المصري في مجال إنتاج السيارات ومكوناتها.

وأكد الوزير حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم لمختلف المشروعات الاستثمارية المحلية والأجنبية من خلال الوزارة وأجهزتها التابعة وبالتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية بالدولة، لافتاً إلى أن إستراتيجية صناعة السيارات توفر حزم تحفيزية متميزة للشركات العالمية للاستثمار بالسوق المصري في مجال تصنيع السيارات والصناعات المغذية لها.

وأعرب سانجيف باتيا رئيس العمليات بشركة مازرسون الهندية لإنتاج قطع غيار السيارات عن تطلع الشركة للاستثمار في السوق المصري ووضعه على خريطة الإنتاج العالمية للشركة، باعتباره أحد اهم المقاصد الاستثمارية المتميزة في المنطقة ومحور لنفاذ الصادرات لعدد كبير من الاسواق العالمية، مشيرًا إلى أن الشركة تستحوذ على حصة سوقية كبيرة بسلاسل التوريد العالمية في مجال قطع غيار السيارات، وتمتلك استثمارات بقارة أوروبا والهند والأمريكتين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير شركات هندية الاستثمار في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات