29 أبريل 2024 05:12 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند ترفع سعر شراء الأرز من المزارعين 7% في الموسم الجديد

الأرز اليوم
الأرز اليوم

أعلن وزير التجارة الهندي، اليوم الأربعاء، رفع سعر شراء الأرز من المزارعين المحليين خلال الموسم الجديد، بنسبة 7% والتي تُعد أكبر زيادة خلال 5 سنوات، في محاولة لدعم الإنتاج المحلي عن طريق تشجيع تعزيز المساحات والأراضي الزراعية.

وقال الوزير بيوش جويال، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع لمجلس الوزراء ترأسه رئيس الوزراء ناريندرا مودي، إن الحكومة الهندية حددت سعرًا لشراء الأرز من المزارعين خلال الموسم الجديد عند 2183 روبية لكل 100 كيلو جرام (ما يعادل 26.45 دولار).

ويأتي ذلك، في ضوء حرص الحكومة الهندية على زيادة إنتاج الأرز بعد أن حظرت تصدير الأرز الهندي كسر 5% في سبتمبر العام الماضي، وفرضت ضريبة بنسبة 20% على صادرات الأرز من مختلف الدرجات، بغرض تهدئة الأسعار المحلية التي قفزت بعد تراجع الإنتاج نتيجة ظروف الطقس غير المواتية، وفقًا لرويترز.

ولفتت مصادر حكومية لرويترز، إلى أن هذا العام سيشهد استمرار الحظر المفروض على صادرات الأرز والضريبة المفروضة بنسبة 20% على الشحنات الخارجية من الأرز الأبيض، حيث يحاول أكبر مصدر للحبوب في العالم كبح ارتفاع الأسعار.

ورفعت الحكومة الهندية، سعر شراء القطن بنسبة 9% تقريبًا إلى 6620 روبية لكل 100 كجم، وتعتبر أعلى زيادة خلال خمس سنوات، ضمن إطار محاولات تعزيز الإنتاج المتراجع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز اليوم أسعار الأرز إنتاج الأرز القطن الهندي أكبر مصدر للحبوب في العالم الحبوب أسعار القطن الأرز الهندي أسعار الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات