8 مايو 2024 02:38 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

«التموين»: استقبال 5 آلاف رأس ماشية من جيبوتي حتى الآن استعدادًا لعيد الأضحى

عجول الأضاحي
عجول الأضاحي

قال وزير التموين و التجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحى، إن الشحنات المستلمة تم نقلها إلى المحجر التابع للمجزر الآلي بسفاجا التابع للشركة الوطنية للإنتاج الحيواني التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، تمهيدا لذبحها وطرحها للمواطنين بمنافذ المجمعات الاستهلاكية والشوادر التابعة للوزارة بسعر 195 جنيهًا للكيلو، وذلك في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك.

وكان ميناء سفاجا البحري، استقبل أمس، سفينة محملة بـ 2500 رأس ماشية قادمة من جيبوتي، لتصل الكميات التي تم استلامها حتى الآن 5 آلاف رأس من إجمالي الشحنات المتعاقد عليها والمقدرة بـ 12 ألف رأس.

وأوضح المصيلحي، أن فتح الاعتماد المالي بقيمة 10 ملايين دولار ساهم في زيادة كميات رؤوس الماشية المتعاقد عليها من جيبوتي إلى 12 ألف رأس، لافتًا إلى أنه سيتم استقبال شحنات جديدة خلال الأيام المقبلة وضخها بالمنافذ فور وصولها.

وأشار المصيلحى، إلى أن الدولة تعمل على تأمين المخزونات الإستراتيجية من اللحوم عبر استيراد رؤوس الماشية من عدة مناشئ وزيادة معدلات الضخ في الاسواق، لاسيما إقامة 38 شادرا على مستوى الجمهورية لبيع الخراف الحية وفقا للضوابط والاشتراطات.

من جانبه قال رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، اللواء أحمد حسنين، إن التعاقدات التي أبرمتها الوزارة مؤخرا لتوفير رؤوس الماشية تساهم في زيادة معدلات ضخ اللحوم بأسعار مناسبة والحد من ارتفاع أسعار اللحوم البلدية بالأسواق، موضحا، أن الدولة تعمل على التنوع في مناشئ الاستيراد تحسبا لأي ظروف قد تؤثر مستقبلاً على انتظام عملية توريد اللحوم السودانية الطازجة.

وأوضح، أنه جار استيراد 5 آلاف طن لحوم مجمدة برازيلي من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية، بالإضافة إلى 1000 طن لحوم هندية، والتي بدأ توريدها بالفعل ومتوقع وصولها خلال الأيام القليلة المقبلة.

واختتم، بأنه جار وصول 5 آلاف رأس أغنام من تنزانيا من خلال الشركة المصرية السودانية وذبحها بمجازر الأدبية بالسويس، و5 آلاف ذبيحة ضأن مبردة من أوغندا مخطط وصولها جواً منتصف الشهر الجاري، موضحا أن هناك شحنات رأس بقري تم حجزها بدولة السودان تمهيداً لشحنها مصر وحتى الآن إجراءات الشحن تسير بصورة طبيعية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
عجول الأضاحي لحوم مبردة لحوم سوادنية التموين لحوم التموين لعيد الأضحى وزير التموين علي المصيلحي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات