16 مايو 2024 06:22 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إدارة معلومات الطاقة تتوقع استمرار تراجع الطلب على الديزل

الديزل
الديزل

توقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية استمرار تراجع الطلب على الديزل في الولايات المتحدة، حتى عام 2024، وذلك على الرغم من تقلص توقعات الركود الاقتصادي مع ارتفاع توقعات نمو الناتج المحلي.

واشارت الوكالة الحكومية المعنية بمعلومات الطاقة، إلى انخفاض استهلاك الديزل في الربع الأول من العام الجاري، على الرغم من النمو الاقتصادي الذي شهدته الولايات المتحدة في تلك الفترة.

تاريخيًا، تعتبر الفترة التي يشهد فيها الاقتصاد الأمريكي نموًا، هي فترة انتعاش للطلب على الديزل، حيث يزيد الطلب الاستهلاكي من الحاجة الوقود المحركات لنقل البضائع، وفقًا لرويترز.

وصرحت الإدارة بأن استهلاك الديزل في الولايات المتحدة سيستمر في التراجع لمدة عام على الأقل، وذلك بالرغم من توقعاتها لنمو الاقتصاد الأكبر في العالم بنسبة 1.3% خلال العام الجاري.

بالنسبة للنشاط الصناعي، صرح معهد الإمداد والتوريد بأن مؤشر مديري المشتريات الصناعي تراجع إلى 46.9 نقطة خلال مايو الماضي، ليشهد انكماشًا أدنى من 50 نقطة للشهر السابع على التوالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطلب على الديزل الولايات المتحدة الأمريكية إدارة معلومات الطاقة الديزل النمو الاقتصادي الناتج المحلي الإجمالي مؤشر مديري المشتريات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات