29 أبريل 2024 06:02 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بعد إعادة فتح الصين.. انتعاش الصادرات الألمانية بشكل غير متوقع خلال أبريل الماضي

الصادرات الالمانية
الصادرات الالمانية

أظهرت بيانات اليوم الإثنين، ارتفاع الصادرات الألمانية بشكل غير متوقع خلال أبريل الماضي، مدعومة بعمليات التوريد إلى الصين بعد إعادة فتح أبوابها بعد جائحة كورونا، مع توقع المحللين بأن هذا الارتفاع لن يدوم طويلاً، وفقاً لرويترز.

أكد مكتب الإحصاء الفيدرالي، إن الصادرات الألمانية زادت بنسبة 1.2٪ عن الشهر الماضي، حيث انخفضت الصادرات خلال مايو بنسبة 6.0% عن شهر أبريل والتي جاءت مرتفعة، وتوقع استطلاع لرويترز تراجعا على أساس شهري بنحو 2.4%.

وأضاف المكتب أن الصادرات إلى الصين قد قفزت بنحو 10.1٪، بينما صعدت الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 4.7٪، وانتعشت ايضاً الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي بنسبة 4.5٪.

وقال ألكسندر كروجر، كبير الاقتصاديين، إن هذه الزيادة ليست كافية لتعويض الانخفاض الحاد في الشهر السابق.

وقال كلاوس فيستيسن كبير الاقتصاديين في منطقة اليورو، إنها بداية قوية لصافي صادرات الربع الثاني من هذا العام، ورغم ذلك لا تكون كافية لتقديم دفعة لنمو الناتج المحلي الإجمالي.

وتراجعت الواردات بنسبة 1.7٪ مقارنة بشهر مارس، مقابل توقعات المحللين بانخفاض 1.0٪.

وفي غضون ذلك، حقق ميزان التجارة الخارجية فائضا قدره 18.4 مليار يورو (19.68 مليار دولار) في أبريل، ارتفاعا من 14.9 مليار يورو في الشهر السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصادرات الالمانية مكتب الإحصاء الفيدرالي ميزان التجارة الخارجية منطقة اليورو صادرات الربع الثاني الاتحاد الأوروبي جائحة كورونا الناتج المحلي الإجماليواردات الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات