2 مايو 2024 04:53 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

السيسي يلتقي نظيره الكيني لاستعراض تطورات الأوضاع في القارة الإفريقية

الرئيس السيسي ونظيره الكيني
الرئيس السيسي ونظيره الكيني

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الخميس، نظيره الكيني الرئيس ويليام روتو، على هامش انعقاد قمة تجمع الكوميسا في العاصمة الزامبية لوساكا.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أشاد بالدور الحيوي لكينيا في تعزيز الأمن والاستقرار بالقارة، مؤكداً متانة العلاقات التاريخية التي تجمع بين الشعبين والبلدين الشقيقين، وحرص مصر على تعزيز تلك العلاقات على كافة الأصعدة، خاصةً على صعيد التبادل التجاري، والاستثمارات المصرية في القطاعات الحيوية في كينيا لدعم جهودها التنموية.

من جانبه؛ أكد الرئيس الكيني عمق العلاقات الوثيقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وتطلع بلاده للارتقاء بالتعاون الثنائي مع مصر في كافة المجالات، خاصةً في ظل الدور المحوري الذي تقوم به مصر على الصعيد الإقليمي، مشيراً في هذا الصدد إلى وجود آفاق رحبة لتطوير التعاون بين البلدين في العديد من المجالات، لاسيما على الصعيد الاقتصادي، ومشيداً في هذا الإطار بنشاط الشركات المصرية في كينيا ومساهمتها في جهود التنمية.

وذكر المتحدث الرسمي، أن المباحثات بين الرئيسين تناولت سبل دفع العلاقات الثنائية، واستعراض آخر التطورات الخاصة بالأوضاع في القارة الإفريقية، وتم الترحيب بتوافق الرؤي القائم بين البلدين إزاء مختلف الملفات السياسية، بالإضافة إلى التوافق حول أهمية تعزيز التكامل بين الدول الإفريقية، خاصةً في المجالات الاقتصادية والتجارية وتطوير البنية التحتية.

وتناولت المباحثات تطورات قضية سد النهضة، إلى جانب سبل تعزيز التعاون بين دول حوض النيل، وتم التوافق علي دعم المسار التنموي لدول الحوض وجهود تعزيز العلاقات فيما بينها في جميع المجالات التنموية، علي نحو يحقق المصالح المشتركة لهم ويتجنب الإضرار بأي طرف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الرئيس الكيني ويليام روتو قمة تجمع الكوميسا في العاصمة الزامبية لوساكا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات