17 مايو 2024 11:52 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

بمشاركة 450 شركة.. افتتاح الملتقى التوظيفي الأول لمبادرة بناة مصر الرقمية

لملتقى التوظيفي الأول لمبادرة بناة مصر الرقمية
لملتقى التوظيفي الأول لمبادرة بناة مصر الرقمية

افتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الجمعة، الملتقى التوظيفي الأول الذي تنظمه مبادرة بناة مصر الرقمية لطلبة وخريجي المبادرة، حيث تنعقد فعالياته بمركز شباب الجزيرة.

ويشارك بملتقى DEBI Job Fair 2023، أكثر من 40 شركة محلية وعالمية في عدة قطاعات منها الاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات، والبنوك، بإجمالي فرص عمل تصل إلى نحو 450 فرصة عمل.

ومن بين الشركات المشاركة، أي فايننس، أريكسون، مايكروسوفت، فودافون، اتصالات، سيسكو، راية، دليتا سيستمز، وديجيتال هاب، إلى جانب البنك العربي الأفريقي الدولي، وبنك CIB، ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، ومركز الابتكار التطبيقي.

وتتضمن فعاليات الملتقى، عقد جلسات حوارية لمناقشة المستجدات المرتبطة بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومستقبل سوق العمل في ظل التحول الرقمي.

من جهته، صرح وزير الاتصالات، بأن مبادرة بناة مصر الرقمية من أبرز المبادرات التي أطلقتها الوزارة بهدف تدريب أوائل الخريجين ومنحهم درجة الماجستير المهني من جامعات عالمية رفيعة، فضلًا عن الحصول على تدريب عملي من كبرى الشركات مقترن بتدريب على المهارات الشخصية واللغوية بتخريج شباب يمتلك المهارات التي تؤهله للمنافسة بفاعلية في سوق العمل المحلي والدولي.

وشدد وزير الاتصالات، على الاستمرار في إطلاق المزيد من المبادرات لبناء القدرات الرقمية للشباب بمختلف تخصصاتهم وخلفياتهم الأكاديمية، إلى جانب خلق المزيد من فرص العمل لهم.

من جانبه، ثمن وزير الشباب، المبادرات التنموية البناءة التي تخدم المجتمع، والتي من بينها مبادرة "بناة مصر الرقمية"، وما تنظمه من ملتقى توظيف يتيح فرص عمل متنوعة للشباب والخريجين في شتى القطاعات.

وأكد "صبحي"، الحرص على تنمية قدرات الشباب، وتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل، وإقامة ملتقيات التوظيف لمؤسسات القطاع الخاص في المنشآت الشبابية والرياضية في مختلف المحافظات، بالتعاون مع الجهات والمؤسسات المعنية.

032b2cc93686.jpg
156005c5baf4.jpg
799bad5a3b51.jpg
d0096ec6c835.jpg
f3ccdd27d200.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الاتصالات وزير الشباب والرياضة مبادرة بناة مصر الرقمية مصر الرقمية شركات توظيف فودافون ميكروسوفت CIB
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات