21 مايو 2024 00:06 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

قطر توقع مذكرة تفاهم مع كازاخستان لتعزيز الاستثمارات بين البلدين

قطر وكازاخستان
قطر وكازاخستان

وقع الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الاستثمار في قطر، الشيخ علي بن الوليد، ورئيس مجلس إدارة كازاخ إنفست، مذكرة التفاهم، على هامش منتدى أستانا الدولي 2023، من أجل تعزيز الاستثمارات بين قطر وكازاخستان.

وتعد مؤسسة كازاخ إنفست، المؤسسة الوطنية للتنمية في جمهورية كازاخستان، التي تروج للتنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة ـ وفقًا لوكالة الأنباء القطرية.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات الثنائية بين دولة قطر وكازاخستان، وتتعاون والوكالة مع "كازاخ إنفست" لتسهيل تبادل المعرفة والمعلومات، ومشاركة الخبرات وتعزيز الابتكار.

وأشاد بن الوليد بالمركز التجاري لكازاخستان باعتبارها أكبر اقتصاد في آسيا الوسطى من حيث الحجم ومعدل دخل الفرد، كما أنها شديدة الدعم للاستثمار القطري.

وردا على ذلك، قال رئيس مجلس إدارة "كازاخ إنفست"، إنه يهدف إلى إنشاء منصة قوية للتعاون في مجال الأعمال والاستثمار بين كازاخستان وقطر، حيث تتمتع كازاخستان بوضع اقتصادي قوي وإمكانات كبيرة، تمكنها من دفع عجلة النمو والازدهار في كلا البلدين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التبادل التجاري التنميةالمستدامة الشراكة بين قطر وكازاخستان منتدي استانا الدولي اكبر اقتصاد في آسيا الوسطي الاستثمارات الثنائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات