12 مايو 2024 11:45 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

«التموين»: طرح 5 آلاف رأس ماشية من جيبوتي قبل العيد

لحوم الأضاحي - أرشيفية
لحوم الأضاحي - أرشيفية

كشف رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن بوزارة التموين، اللواء محمود السعدني، بشأن وصول دفعة جديدة من رؤوس الماشية، بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى ـ خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد.

وأشار السعدني، إلى أنه وصل محاجر وزارة التموين نحو 5 ألاف رأس ماشية من جيبوتي، بالإضافة إلى وجود أكثر من 10 ألاف رأس ماشية يتم استيرادها من السودان على دفع متفاوتة، مؤكدًا أن اللازمة السودانية لم تؤثر على عملية الاستيراد بين البلدين.

وتابع، أن هناك 5 آلاف طن لحوم برازيلي مجمدة يتم طرحها بمنافذ التموين بأسعار تبدأ من 170 جينها، بالإضافة إلى اللحوم الهندية، لاسيما أن الوزارة توفر لحوم بلدي بسعر 280 جنيهًا، خاصة أن أسعار اللحوم بوزارة التموين تقل عن نظيرتها بالسوق بنحو 40%.

وأوضح، أن مراعي جبيوتي لا تختلف عن مراعي السودان، كما أن رؤوس الماشية التي تأتي لمصر يتم وضعها لفترة في المحاجر المصرية، قبل طرحها في الأسواق، كما أن هذه اللحوم ذات جودة عالية.

واختتم، بأن اللحوم السودانية أقرب من حيث الطعم للحوم المصرية، كما أن هناك لجنة بيطرية، تقوم بفحص رؤوس الماضية التي يتم استيرادها من الخارج، والتأكد من سلامتها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن بوزارة التموين اللواء محمود السعدني التموين رؤوس الماشية لحوم الأضاحي عيد الأضحى
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات