16 مايو 2024 18:47 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الإثنين.. غرفة الصناعات الغذائية تعقد مؤتمرها السنوي الثاني بمشاركة 4 وزراء

رئيس غرفة الصناعات الغذائية
رئيس غرفة الصناعات الغذائية

تنظم غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، مؤتمرها السنوي الثاني تحت عنوان "الاستدامة وزيادة الاستثمار في الصناعات الغذائية".

ويعقد المؤتمر يوم الإثنين المقبل، بحضور كل من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ووزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي.

ويشارك بالمؤتمر، بحسب بيان الغرفة، الشركاء الاستراتيجيين للغرفة من الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والهيئة العامة للمواصفات والجودة، والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، فضلًا عن الخبراء والمتخصصين، ولفيف من رواد التصنيع الغذائي، ورؤساء المصانع والشركات.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الغرفة المهندس أشرف الجزايرلي، إن تنظيم المؤتمر يأتي في ظل السعي الدائم من الغرفة، والتزامها بتطوير وتنمية شركات تصنيع الأغذية والمشروبات، من أجل رفع تنافسية وجودة المنتجات المصرية، لبناء صورة إيجابية عنها.

وذكر "الجزايرلي"، أن المؤتمر يتناول السياسات والآليات التي تعزز من تنافسية المنتجات المصرية في الأسواق المحلية والعالمية، إلى جانب تسليط الضوء على الدور الوطني للقطاع في المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، موضحًا أن المؤتمر يهدف إلى زيادة الاستثمار والتصدير ورفع جودة وتنافسية المنتجات الغذائية.

وأشار إلى أن المؤتمر يركز خلال الجلسات النقاشية، على توحيد كافة التشريعات السارية وإصدار قانون الغذاء الموحد من أجل دعم الاستثمار وتعزيز التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص، وتحديد احتياجات الصناعة والحوافز المطلوبة لزيادة الصادرات، فضلًا عن جلسة حول تطبيق نظم الرقابة على المنشآت على أسس ومبادئ تحليل المخاطر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
غرفة الصناعات الغذائية اتحاد الصناعات وزير التموين وزير التجارة والصناعة وزير الزراعة وزيرة التعاون الدولي الصادرات الواردات التصنيع الغذائي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات