19 مايو 2024 04:23 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول: نسعى لخفض انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 65% بحلول 2030

وزير البترول
وزير البترول

طالب المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الشركات والبريطانية إلى استثمار فرص التعاون مع قطاع البترول والغاز المصري، من أجل تنفيذ استراتيجيته لخفض الكربون.

جاء ذلك خلال زيارة "الملا"، إلى لندن، للمشاركة في فعاليات البعثة التجارية للجمعية المصرية البريطانية للأعمال، من أجل بحث فرص تعزيز الشراكة في مجالات خفض الكربون بصناعة البترول والغاز، والهيدروجين، والوقود منخفض الانبعاثات.

وأكد "الملا"، خلال جلسة بعنوان "خفض الكربون"، أهمية التعاون مع الشركات البريطانية في تنفيذ تعهدات الحد من انبعاثات غاز الميثان لتقليل معدلات الاحتباس الحراري، مستعرضًا أهداف خفض الانبعاثات بقطاع البترول والغاز التي تشملها الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ.

وذكر وزير البترول، أنها الركيزة الأولى للاستراتيجية، هي الحد من الانبعاثات من قطاع البترول والغاز، وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام القائم على مصادر طاقة منخفضة الانبعاثات، لتعزيز ريادة مصر في مجال تغير المناخ على المستوى الدولي.

وأشار إلى أن مصر تهدف إلى خفض انبعاثات الغازات الدفيئة في قطاع البترول والغاز بنسبة ٦٥٪ بحلول عام ٢٠٣٠، بواسطة استرجاع الغاز المصاحب لعمليات الصناعة البترولية، مشددًا على الدور المهم للغاز الطبيعي في التوسع في استخدام مصادر الطاقة منخفضة الانبعاثات.

ولفت وزير البترول، إلى أن الوقود الحيوي والبتروكيماويات الخضراء ستلعب دورًا مهمًا في الحد من الانبعاثات، موضحًا أن الهيدروجين منخفض الكربون يمثل أولوية لمصر، كما أنه يعد فرصة جيدة لفتح آفاق للتعاون مع المملكة المتحدة.

032b2cc93686.jpg
22cbcfffc63c.jpg
5ef38b3e38e1.jpg
73c012b3f7b0.jpg
d0096ec6c835.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول مصر الغاز الهيدروجين الأخضر الغاز الطبيعي لندن المملكة المتحدة استثمار شركات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات