17 مايو 2024 13:53 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار النفط الخام عقب قرار الفيدرالي بتثبيت الفائدة

النفط اليوم
النفط اليوم

اتجهت أسعار عقود النفط الخام الآجلة إلى الارتفاع خلال تعاملات جلسة اليوم الخميس منتصف يونيو 2023، في محاولة للتعافي من الخسائر الحادة التي لحقت بها خلال الجلسة الماضية، حيث دفعها للنمو مخاوف نقص المعروض العالمي نتيجة قرار السعودية بخفض الإنتاج.

وعزز انتعاش أسعار النفط الخام، تثبيت الفيدرالي الأمريكي مساء أمس الأربعاء أسعار الفائدة في اجتماعه لشهر يونيو الجاري للمرة الأولى منذ مارس 2022، إلا أن تصريحات عدد من مسؤولي البنك بضرورة الحاجة لاستمرار رفع الفائدة خلال العام الحالي لمحاربة التضخم الذي لا زال مرتفعًا حدّ من مكاسب النفط الخام.

أسعار النفط اليوم

ارتفعت أسعار عقود خام برنت القياسي الآجلة تسليم أغسطس المقبل، بنسبة 0.52% لتصل خلال التعاملات إلى 73.58 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه الصاعد نفسه، نمت أسعار عقود خام غرب تكساس الأمريكي تسليم يوليو العام الجاري 2023، بمعدل 0.51% لتسجل خلال تداولات الخميس 68.62 دولار للبرميل.

وكانت أسعار النفط الخام، قد أنهت تداولات أمس الأربعاء على تراجع بما يزيد عن نسبة 1.5% عقب البيانات التي أظهرت انتعاش المخزونات الأمريكية.

وسجل الناتج الصناعي الصيني نموًا بنسبة 3.5% خلال مايو الماضي، متراجعًا عن الزيادة التي سجلها في أبريل السابق له عند 5.6%، فيما يقل عن توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز والتي أشرات إلى ارتفاع بنحو 3.6%، وهو ما يثير مخاوف التعافي الأبطأ من المتوقع في بكين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام أسعار النفط سعر برنت ونايمكس أسعار النفط الفائدة الأمريكية سعر الفائدة التضخم الفيدرالي الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات