10 مايو 2024 11:08 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير النقل: الرئيس السيسي حول «المستحيل» إلي «ممكن» بشهادة تاليس العالمية

وزير النقل
وزير النقل

قال وزير النقل الفريق كامل الوزير، إن رئيس شركة تاليس العالمية، أخبره إن هناك كثير من البلدان تحلم وعندها طموحات لكن مصر هي الدولة الوحيدة التي لديها القدرة على الحلم وتنفيذه.

الرئيس السيسي حول «المستحيل» إلي «ممكن» بشهادة تاليس العالمية

وتابع وزير النقل، خلال كلمته بافتتاح محطة "تحيا مصر"، إن رئيس تاليس قال له نصا" عندكم رئيس حول معني كلمة IMPOSSIBLE إلي POSSIBLE "أو المستحيل إلي ممكن.

وقال وزير النقل إن رئيس الشركة العالمية أشاد بالتنمية في مصر قائلًا:" كان عندي اول امبارح قالي كتير من دول العالم بتحلم وعندها طموحات بس مصر الدولة الوحيدة اللي بتحلم وعندها طموحات ولكن بتنفذ هذه الطموحات والاحلام".

تنفيذ المحطة دون استدانة مليم واحد

واستطرد وزير النقل قائلا:" محطة تحيا مصر عروس اليوم كانت عبارة عن أرض تحوي حاجز أمواج يسمى "قوع القرد" في قلب حوض ميناء الإسكندرية.. مجبناش فلوس من حد ولا شركة عالمية ..3 هيئات مصرية قوية مصرية هيئة قناة السويس والشركة القابضة للنقل البرى والبحري وهيئة ميناء الإسكندرية وبنوا المحطة بتكلفة 9 مليار جنيه وانتهت المحطة دون استدانة مليم واحد.

أضاف وزير النقل :" في التشغيل التجريبي المستمر منذ 3 أشهر دخلنا 50 مركب نزلت 60 ألف حاوية منهم 30 % ترانزيت دخلنا 10 مليون دولار ونستهدف 5 مليون دولار شهريا".

محطة تحيا مصر متعددة الأغراض

وتجدر الإشارة إلى أن محطة تحيا مصر متعددة الأغراض.. تعد‎ أحد أهم المشروعات القومية بمجال النقل البحري، وقد تم اختيار ميناء الإسكندرية لأهميته حيث تمر من خلاله أكثر من 60 % من التجارة الخارجية، كما أن المحطة تأتي جزء من خطة الدولة للنهوض بالموانئ البحرية المصرية لمواكبة التطور العالمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير النقل الرئيس السيسي شهادة تاليس العالمية محطة تحيا مصر متعددة الأغراض افتتاح محطة تحيا مصر متعددة الأغراض
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات