18 مايو 2024 14:30 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

اقتصادية قناة السويس تبدأ جولة ترويجية في الهند غدًا

لقاء وليد جمال الدين بمسئول الشركة
لقاء وليد جمال الدين بمسئول الشركة

بحث وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم السبت، مع المدير التنفيذي لمجموعة أداني الهندية سوديبتا بهاتشاريا، سُبل التعاون في مجالات البنية التحتية واللوجستيات والمواني والطاقة المتجددة.

وتعد المجموعة واحدة من الشركات العالمية العملاقة في مجالات البنية التحتية واللوجستيات.

وأكد "جمال الدين"، على سعادته باهتمام الشركة في التوسع بأنشطتها خارج الهند، واختيار المنطقة الاقتصادية لتكون منصتها للاستثمار في العديد من القطاعات، مشيرًا إلى إجراء جولة ترويجية في الهند تبدأ من الغد، تهدف إلى عرض الفرص الاستثمارية أمام الشركات الهندية، من أجل استقطاب المزيد من الاستثمارات في المنطقة الاقتصادية.

وتطرق رئيس المنطقة الاقتصادية، إلى أهم المزايا التي تتمتع بها المنطقة، والصناعات المستهدف توطينها، ودعم الحكومة لها بإصدار حوافز استثمارية، فضلًا عن العمل على تحسين مناخ الاستثمار لاستقطاب استثمارات أجنبية متنوعة.

ولفت "جمال الدين"، إلى أن المنطقة الاقتصادية تطمح في تنفيذ منطقة صناعية هندية على غرار المناطق الصناعية الأخرى لبعض الدول داخل المنطقة، منوهًا إلى أن المشروعات الهندية بمنطقة السخنة تتمثل في أرادوس المتخصصة في صناعات المستحضرات، وفليكس لصناعات البولي إيثيلين.

كما تناول أبرز ملامح استراتيجية توطين صناعات الوقود الأخضر والصناعات المغذية لها، مثل صناعات ألواح شمسية وتوربينات الرياح وزجاجات الألواح الشمسية، مما يساهم في دفع مشروعات الهيدروجين الأخضر.

وكشف "جمال الدين"، عن إطلاق خدمة تموين السفن لأول مرة بالمنطقة الاقتصادية بوقود الإيميثانول الأخضر، وذلك في أوائل سبتمبر المقبل، من أجل تحقيق التنمية المنشودة في هذا القطاع.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، التقى جوتام أداني رئيس مجلس إدارة المجموعة، خلال زيارته إلى العاصمة الهندية نيودلهي في يناير الماضي.

0c2f5e60ba97.jpg
1dccf8d2b497.jpg
2d4a9859a363.jpg
368e1aa2d9b4.jpg
482acfa845f7.jpg
c54ecf12ac51.jpg
f76daf49a697.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مجموعة أداني الهندية قناة السويس الوقود الأخضر السفن الاستثمار الدولة المصرية الصناعات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات