28 أبريل 2024 21:41 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

كينيا توقع اتفاقية تجارية مع الاتحاد الأوروبي بشأن الرسوم الجمركية

كينيا والاتحاد الاوروبي
كينيا والاتحاد الاوروبي

وقعت كينيا اتفاقية شراكة اقتصادية مع الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، لضمان وصول منتجاتها الزراعية إلى أكبر أسواقها التصديرية دون رسوم جمركية.

وذكر بعض المسؤولون في العاصمة نيروبي أن البضائع الأوروبية التي تدخل كينيا ستشهد انخفاضًا في الرسوم الجمركية على مدى 25 عامًا بموجب الاتفاقية، بحسب "رويترز".

وذكر الجانبان، إن الاتفاق استغرق سبعة أشهر، مما يُعد أحد أسرع الاتفاقات التي توصل إليها الاتحاد الأوروبي على الإطلاق، وأن هذه الاتفاقية تعمل على تعزيز الاستثمار والتصنيع لجميع الأطراف.

وتعتبر كينيا سابع أكبر اقتصاد في إفريقيا، فهى مصدر رئيسي للشاي والقهوة والزهور والفواكه والخضروات، والتي تستحوذ على حوالي 21٪ من إجمالي واردات الاتحاد الأوروبي.

ووقعت كينيا اتفاقية تجارية سابقة مع الاتحاد الأوروبي في عام 2016، بجانب شركائها في الكتلة التجارية لمجموعة شرق إفريقيا، ولكن لم يتم التوقيع عليها من قبل معظم دول مجموعة شرق إفريقيا، وبالتالي لم تدخل حيز التنفيذ بالكامل.

وتتفاوض كينيا بشأن إبرام صفقة تجارية واستثمارية أخرى مع الولايات المتحدة الأمريكية خلال العام المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كينيا والاتحاد الاوروبي واردات الاتحاد الاوروبي الصادرات الكينية الكتلة التجارية لمجموعة شرق إفريقيا سابع أكبر اقتصاد في أفريقيا البضائع الأوروبية الشراكة اقتصادية مع الاتحاد الاوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات