28 أبريل 2024 15:07 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الرئيس الكيني يؤكد أهمية التعاون الاقتصادي بين الاتحاد الأوروبي وشرق أفريقيا

مؤتمر الأعمال الافتتاحي بين الاتحاد الأوروبي وكينيا
مؤتمر الأعمال الافتتاحي بين الاتحاد الأوروبي وكينيا

اختتم مؤتمر الأعمال الافتتاحي بين الاتحاد الأوروبي وكينيا، اليوم الأربعاء، في نيروبي، حيث ضغط الرئيس الكيني ويليام روتو على الاتحاد الأوروبي للتفاوض على اتفاقية تعاون اقتصادي مع مجموعة شرق إفريقيا (EAC)، حسبما نشرت The North Africa Post.

وشارك "روتو"، في توقيع حزمة تمويل الاتحاد الأوروبي لتريد مارك أفريقيا، أمس، والتي تهدف إلى تعزيز مبادرة مدتها خمس سنوات، من شأنها تحسين صادرات كينيا ومساعدة الحكومة في تعزيز بيئة أعمال مواتية.

وتجمع حزمة التمويل التي تبلغ قيمتها 27 مليون دولار بين القطاعين الحكومي والتجاري في كينيا، بهدف شامل يتمثل في تحقيق تنمية مستدامة في الصادرات، بما في ذلك النقل والخدمات اللوجستية.

وفي كلمته، أعرب "روتو"، على أن ممارسة الأعمال التجارية مع كينيا، أمر استراتيجي ومربح للغاية بالنسبة للاتحاد الأوروبي، في حين أن الوصول إلى سوق الاتحاد الأوروبي، سيسمح لبلاده بتنمية قاعدة صادراتها وخلق فرص عمل.

كما شجع الرئيس الكيني، الاتحاد الأوروبي على الإسراع في استكمال اتفاق التعاون الاقتصادي مع مجموعة دول شرق أفريقيا، مؤكدًا أنها واحدة من المبادرات المهمة التي قد يكون لها تأثير كبير على الأداء الاقتصادي لبلاده، وهناك سبب وجيه لإنهاء الاتفاقات بما يخدم مصالح الاتحاد الأوروبي.

وذكر "روتو"، أنه على الرغم من أن الزراعة هي الصناعة الأكثر خلقا لفرص العمل، فإن المصدرين يواجهون عقبات مثل معايير الجودة والبنية التحتية، ومع ذلك، أعرب عن تفاؤله بأن المحادثات الجارية والتعاون ستزيل هذه العقبات، وتسهل الطريق لاتفاقيات اقتصادية أكبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد عالمي مؤتمر الأعمال الافتتاحي بين الاتحاد الأوروبي وكينيا تمويل الاتحاد الأوروبي لتريد مارك أفريقيا المؤسسات المالية الأوروبية الصادرات الكينية الأعمال التجارية مع كينيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات