18 مايو 2024 14:07 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

وزير التموين يستعرض موقف توافر السلع الأساسية في الأسواق

رئيس الوزراء ووزير التموين
رئيس الوزراء ووزير التموين

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الإثنين، من أجل الاطمئنان على موقف توافر السلع الأساسية في الأسواق، وخاصة مع قرب حلول عيد الأضحى.

وبحسب بيان مجلس الوزراء، أشار وزير التموين، إلى الحرص على توفير احتياجات المواطنين من مختلف السلع الغذائية، وخاصة منتجات اللحوم المجمدة والطازجة، لا سيما مع قدوم عيد الأضحى، فضلًا عن وجود مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

ولفت وزير التموين، إلى توافر كميات من القمح تكفي الاستهلاك المحلي لمدة 5.8 شهور، كما يكفي المخزون الاستراتيجي للسكر التمويني لمدة 6 أشهر، فضلًا عن أن الموسم الجديد لقصب السكر وبنجر السكر يبدأ مع مطلع العام المقبل، منوهًا إلى أن أرصدة الزيت تكفي لمدة 3.8 شهور، والأرز 4 أشهر، كما أن الموسم الجديد للأرز يبدأ خلال سبتمبر المقبل.

وذكر وزير التموين، أن الدواجن المجمدة تكفي للاستهلاك المحلي لمدة 3.4 شهور، إلى جانب تعاقدات على 25 ألف طن برازيلي تكفي الاستهلاك في المجمعات الاستهلاكية لأكثر من عام، كما أن اللحوم المجمدة تكفي لمدة 4.4 شهور، مشيرًا إلى وصول 2500 رأس حية من جيبوتي من إجمالي 10 آلاف رأس تم التعاقد عليها.

وقال "المصيلحي"، إنه تم الاتفاق مع المسئولين في أوغندا على توريد عدد من اللحوم الحية والمجمدة في ظل تنويع مصادر الحصول على اللحوم، معلنًا وجود تعاقدات من اللحوم المجمدة تكفي لأكثر من 11 شهرا، إلى جانب وجود 3750 رأسا حية في المحاجر حاليًا، وتعاقدات على 55 ألف رأس، منها 10 آلاف من جيبوتي، لافتًا إلى أن اللحوم الحية تكفي لمدة 3 أشهر بخلاف التعاقدات.

032b2cc93686.jpg
18e299989137.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين رئيس الوزراء التموين اللحوم الدواجن الأرز الزيت السكر الحصاد عيد الأضحى جيبوتي لحوم مجمدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات