17 مايو 2024 13:08 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الرئيس السيسي يستقبل رؤساء وممثلو عدد من شركات التعدين الإيطالية

لقاء الرئيس السيسي وممثلو الشركات الإيطالية
لقاء الرئيس السيسي وممثلو الشركات الإيطالية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، رؤساء وممثلي عدد من شركات التعدين الإيطالية، وهي شركات: بيرتون، ومينيرالي اندستريالي، وشركة BSM.

حضر اللقاء كلًا من: الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والفريق أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، واللواء أركان حرب وليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء أركان حرب عبد السلام شفيق رئيس الشركة المصرية للتعدين وإدارة واستغلال المحاجر والملاحات، وشريف الغريب رئيس شركة الشريف براند جروب"، والسفير ميكيلي كواروني سفير إيطاليا بالقاهرة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير أحمد فهمي، بأن اللقاء تناول آفاق التعاون مع الشركات الإيطالية لتعظيم الاستفادة من الثروات المعدنية في مصر، في ضوء النجاح الكبير لنموذج التعاون الصناعي بين مصر وإيطاليا في مشروع مجمع مصانع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة، الذي شهد افتتاحه السيد الرئيس في مايو الماضي.

من جانبهم، أعرب مسئولو الشركات الإيطالية، عن تطلعهم لتكثيف العمل نحو تعميق مسيرة التعاون مع مصر، لافتين إلى ما تعكسه المتابعة الدقيقة من جانب السيد الرئيس لجهود دفع الاستثمار الخاص من حرص للدولة على تحقيق طفرة حقيقية في هذا المجال.

وشدد مسئولو الشركات، على التزامهم بتعزيز التعاون المثمر مع مصر في مجال الأنشطة التعدينية، لا سيما في ظل ما تحظى به من ثروات كامنة من الخامات المعدنية، وكذا استفادة من المناخ الاستثماري الجاذب في قطاع التعدين في مصر.

من جهته، أعرب الرئيس السيسي، عن تقدير مصر لعلاقاتها التاريخية الراسخة مع إيطاليا، والحرص على تطويرها في مختلف مجالات التعاون الثنائي.

وأكد الرئيس السيسي، اهتمام مصر بجذب استثمارات الشركات الإيطالية الكبرى في قطاع التعدين، والصناعة التحويلية، بهدف زيادة القيمة الصناعية المضافة، وتوطين الصناعة ونقل المعرفة والتكنولوجيا، وبناء القدرات المصرية في هذه الصناعات الأكثر تطورًا، على النحو الذي يتيح آفاقا واسعة أمام الاقتصاد الوطني لتوفير المزيد من فرص العمل المتميزة، وزيادة الإنتاج والصادرات إلى مختلف دول العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الوزراء وزير البترول التعدين الثروة المعدنية شركات التعدين الإيطالية المعادن مصر إيطاليا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات