10 مايو 2024 08:28 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء: نعمل على مضاعفة معدلات الحركة السياحية لطابا ونويبع

الاجتماع برئاسة رئيس الوزراء
الاجتماع برئاسة رئيس الوزراء

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، جهود دفع الحركة السياحية في كل من طابا ونويبع، خلال اجتماع عقد مساء أمس الإثنين، بحضور عدد من الوزراء ومحافظي شمال وجنوب سيناء، وعدد من المسئولين، وممثلي اتحاد المستثمرين.

وذكر "مدبولي"، أن اللقاء في ظل جهود دفع عجلة التنمية في سيناء، لا سيما ما يتعلق بقطاع السياحة، والعمل على حل المشكلات التي تواجه رجال الأعمال بهذا القطاع المهم، مشيرًا إلى اجتماع عقد مع اتحاد المستثمرين، وتم خلاله مناقشة عدد من التحديات والمعوقات، من بينها تفعيل مطار نويبع، وتقديم المزيد من التيسيرات في المنفذ البري.

وقال رئيس الوزراء، إن اجتماع اليوم للتعامل مع تلك التحديات، ودراسة عدد من الإجراءات للمساهمة في مضاعفة معدلات الحركة السياحية لطابا ونويبع، مؤكدًا أهمية التركيز على كفاءة الطرق الموصلة لهما، والعمل على زيادة ماكينات الدفع الإلكتروني بمختلف المناطق بالمدينتين.

وكشف رئيس الوزراء، أنه سيقوم بزيارة ميدانية قريبًا لمدينتي طابا ونويبع، للتعرف على المشكلات التي تواجه المدينتين، ومتابعة موقف الفنادق المتعثرة، لإعادة إحياء تلك الثروة العقارية السياحية، والعمل على بلورة رؤية متكاملة من جانب الوزراء المعنيين لمختلف أوجه التطوير المطلوب تنفيذها، لافتًا إلى أهمية العمل على تشغيل الفنادق المعطلة.

وخلال الاجتماع، عرض الفريق كامل الوزير وزير النقل، موقف عدد من المشروعات التي تنفذها الوزارة في شمال وجنوب سيناء، مضيفًا أنه جار دراسة الطلبات المطروحة من عدد من المستثمرين، فضلًا عن العمل على تطوير منفذ طابا، كما يجري حاليًا تنفيذ العديد من مشروعات التطوير لعدة طرق ومحاور بالمحافظتين.

من جهته، تطرق الدكتور عصام الجزار وزير الإسكان، إلى ما قدمته الدولة من محفزات للمستثمرين خلال الفترة الأخيرة، وخاصة من خلال قرارات المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا على الاستعداد لتقديم أية محفزات إضافية لنمو القطاع السياحي بتلك المنطقة.

فيما أكد أحمد عيسى وزير السياحة، أن هناك فرصة كبيرة لنمو القطاع السياحي في تلك المنطقة الواعدة، وخاصة في ضوء الإجراءات التي تم اتخاذها مؤخرًا، لدخول السائحين والانتقال بين البلدان المجاورة، معلنًا عن الاتفاق على تنظيم رحلات ترويجية لطابا ونويبع خلال زيارته الأخيرة لإيطاليا.

0a94459d5487.jpg
105bbacbbe4d.jpg
3b2b21f17e88.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي رئيس الوزراء وزير النقل وزير الإسكان طرق وزير السياحة استثمار اتحاد المستثمرين شمال سيناء جنوب سيناء طابا نوبيع المجلس الأعلى للاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات