11 مايو 2024 15:57 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«DTEK » الأوكرانية تنفذ مشروع شبكة ذكية بقيمة 145 مليون دولار

شركة ديتكس
شركة ديتكس

صرحت مجموعة الطاقة الأوكرانية DTEK، عن تخطيطها لإصلاح البنية التحتية للطاقة وتنفيذ مشروع شبكة ذكية لإنتاج الكهرباء باستخدام التكنولوجيا الرقمية في منطقة كييف بتكلفة 145 مليون دولار، حسبما أفادت وكالة إنترفاكس.

وقال ماكسيم تيمشينكو الرئيس التنفيذي لشركة "DTEK" إنه تم تقديم المشروع في مؤتمر لندن حول تعافي أوكرانيا، بإعتبار الشركة أكبر مشغل للطاقة التجارية في أوكرانيا.

وأضاف تيمشينكو أن هذا الاستثمار سيسهل انتقال الطاقة في أوكرانيا، بحيث يعمل على دمج توليد الطاقة المتجددة، وإعداد البلاد لتصبح مركزًا رئيسيًا للطاقة النظيفة في الاتحاد الأوروبي.

في ضوء ذلك، سيتم تنفيذ المشروع بشكل تجريبي لمدة 3 سنوات، بعد ذلك سيتم إطلاق خطة إعادة بناء الشبكة الأكبر على مدى 10 سنوات وستتضمن بناء 20 ألف كيلومتر من الكابلات الأرضية والجوفية الجديدة، و250 محطة فرعية، و6000 محول وتركيب ما يقرب من مليون عداد ذكي.

كما دعا تيمشينكو خلال المؤتمر، إلى الاستثمار في بناء المرحلة الثانية من محطة الرياح تيليجول التي تقدر تكلفتها بنحو 450 مليون يورو، والتي تم تنفيذها تحت إشراف شركة "DTEK".

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة ”DTEK” انتاج الطاقة في اوكرانيا توليد الكهرباء باستخدام التكنولوجيا الرقمية مؤتمر تعافي اوكرانيا الكابلات الأرضية والجوفية انتقال الطاقة في أوكرانيا الطاقة النظيفة في الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات