20 مايو 2024 14:18 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بمقدار 150 مليون طن.. أوكرانيا تتطلع إلى زيادة إنتاج الحبوب والبذور الزيتية

البذور الزيتية
البذور الزيتية

أعلن نائب وزير السياسة الزراعية والغذاء ألأوكراني تاراس فيسوتسكي، عن تخطيط أوكرانيا لزيادة الإنتاج السنوي من الحبوب والبذور الزيتية إلى 150 مليون طن، في الـ 10 سنوات المقبلة، حيث تم تضمين هذا المؤشر في استراتيجية تطوير مجمع الصناعات الزراعية في البلاد.

وقال فيسوتسكي، إن المشروع يبنى على التكامل الرأسي الكامل، وتوطين واستبدال الواردات للقطاع الزراعي الأوكراني، مع ضمان إنتاج والموارد التقنية ووسائل الإنتاج اللازمة لنمو إنتاج الحبوب والبذور الزيتية إلى 150 مليون طن في 10 سنوات، وفقًا لـ apk inform.

وفي غضون ذلك، سيزيد التصنيع المحلي وإنتاج تربية الحيوانات والمنتجات الزراعية بإجمالي محفظة استثمار تحتوى على 57 مليار دولار .

كما أشار إلى أن الاستراتيجية تشمل استعادة الري للأراضي الزراعية المتضررة من انفجار خزان كاخوفكا، والاستبدال التدريجي للمنتجات الغذائية المستوردة في السوق المحلية.

اقرأ أيضاً

بالإضافة إلى ذلك، تنص الوثيقة على تطوير الطاقة الخضراء والمعالجة الكاملة للنفايات الثانوية وإنتاج ما يصل إلى 10 مليار متر مكعب من الميثان الحيوي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
نائب وزير السياسة الزراعية والغذاء الاوكرانية مؤتمر تعافي اوكرانيا التصنيع المحلي في اوكرانيا القطاع الزراعي الأوكراني مجمع الصناعات الزراعية في اوكرانيا الميثان الحيوي الطاقة الخضراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات