10 مايو 2024 00:01 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى مصر..

مدبولي يصطحب نظيره الهندي في جولة بالأهرامات ومسجد الحاكم بأمر الله| صور

زيارة رئيس الوزراء الهندي لمعالم القاهرة
زيارة رئيس الوزراء الهندي لمعالم القاهرة

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ظهر اليوم الأحد، ناريندرا مودي، رئيس وزراء الهند، واصطحبه في جولة بمنطقة الأهرامات بالجيزة، في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها إلى مصر بدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وحرص رئيس وزراء الهند على التقاط الصور التذكارية، والاستماع إلى شرح حول أبرز معالم المنطقة، للتعرف على القيمة التاريخية والحضارية لها.

وأهدى رئيس مجلس الوزراء ووزير السياحة والآثار أحمد عيسى، في ختام الجولة، الضيف الهندي، مستنسخاً لقناع توت عنخ آمون، كتذكار يعبر عن الحضارة الفرعونية القديمة.

كما استقبل الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ناريندرا مودي بمسجد الحاكم بأمر الله، على هامش زيارته الرسمية الحالية للقاهرة.

واصطحب وزيري رئيس وزراء الهند والوفد المرافق له في جولة داخل المسجد قام خلالها باستعراض تاريخ المسجد وقيمته التاريخية والأثرية ومشروع الترميم الذي قامت به وزارة السياحة والآثار ومثلة في المجلس الأعلى للآثار بالتعاون مع وزارة الأوقاف وطائفة البهرة، والذي تم الانتهاء منه وافتتاحه في فبراير الماضي.

وحرص وزيري على تقديم هدية تذكارية لرئيس وزراء الهند عبارة عن نموذج لمركب مصرية قديمة تعبيرا عن التعاون بين مصر والهند ولاسيما في مجال التجارة منذ أقدم العصور.

وبدوره أعرب رئيس وزراء الهند، عن إعجابه الشديد بالمسجد ونقوشه المنحوتة على جدرانه ومداخله، وسعادته بزيارة هذا المسجد الأثري المهم.

تجدر الإشارة، إلى أن مسجد الحاكم بأمر يعود تاريخه للعصر الفاطمي، وهو رابع أقدم المساجد الجامعة الباقية بمصر، وثاني أكبر المساجد الأثرية في القاهرة بعد مسجد أحمد بن طولون.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء  ناريندرا مودي رئيس وزراء الهند في الأهرامات زيارة رئيس وزراء الهند لمسجد الحاكم بأمر الله
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات