19 مايو 2024 04:26 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

النقل: توقيع عقود مع شركة تشيكية لعمرة وتأهيل 280 جرار سكة حديد

توقيع التعاقد
توقيع التعاقد

وقعت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عقدًا مع شركة سكودا التشيكية، في حضور الفريق كامل الوزير وزير النقل، والسفير التشيكي لدى القاهرة إيفان يوكل.

والعقد خاص بعمرة وإعادة تأهيل 280 جرار سكة حديد، من بينهم 218 جرار هنشل، و62 جرار إديترانز، وذلك لمدة 15 سنة شامل توريد قطع الغيار والعمالة والإتاحية.

من جانبه، صرح وزير النقل، بأن الوزارة تحرص على تطوير أسطول الوحدات المتحركة بسكك حديد مصر، كأحد عناصر تطوير المنظومة، التي من أهمها تطوير أسطول وحدات الجر من خلال توريد جرارات جديدة، إلى جانب إعادة تأهيل وعمرة الجرارات القديمة، من أجل تحقيق أقصى استفادة من أسطول الجر، لزيادة طاقة نقل الركاب والبضائع، والمساهمة في انتظام جداول التشغيل.

وأشار وزير النقل، على أن التوقيع يأتي ضمن خطة توطين صناعة النقل وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية، حيث نتعاون مع شركة سكودا التشيكية في تأهيل الجرارات من خلال هذا التعاقد، وتنفيذ خطة توطين التصنيع المحلي للمكونات الخاصة بها.

وذكر وزير النقل، أنه سيتم بالتوازي مع تنفيذ عمرة وإعادة تأهيل جراران بالكامل بالتشيك، بحضور عدد من المهندسين والفنيين المصريين لأعمال العمرة وإعادة التأهيل من أجل نقل الخبرة، ثم استكمال عمرة وإعادة تأهيل باقي الجرارات بورش التبين التابعة للهيئة القومية لسكك حديد مصر.

وأعلن: "سيتم إعادة تأهيل الجرارات من 3 حتى 140 بنسبة مكون محلي من 25% حتى 40%، وسيتم إعادة تأهيل الجرارات من رقم 141 حتى رقم 280 بنسبة مكون محلي أعلى من 50%"، مضيفًا أنه من المستهدف أن تكون العمالة المصرية بالمشروع أكثر من 90% من إجمالي العمالة المطلوبة.

ونوه وزير النقل، إلى أنه بالنسبة لعقد الصيانة الممتد 15 عاما، فقد تم الاتفاق أن تبدأ نسبة المكون المحلي من 40% حتى تصل إلى 60%.

1bf9bf553ad1.jpg
954b36c86e12.jpg
ded42b1ee15d.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير النقل تعاقد سكك حديد القيادة السياسية بضائع مصر ركاب مترو مونوريل صناعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات