9 مايو 2024 19:33 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بسبب الجفاف.. «مجلس الحبوب» يخفض توقعاته للإنتاج العالمي بمقدار 2 مليون طن

المجلس الدولي للحبوب
المجلس الدولي للحبوب

خفض المجلس الدولي للحبوب (IGC) توقعاته للإنتاج العالمي للحبوب للعام التسويقي 2023-2024 بمقدار 2 مليون طن ليصل إلى 2.29 مليار طن، نتيجة لجفاف الطقس في الأشهر الأخيرة، وفقاً لوكالة الأنباء الأوكرانية.

ورغم ذلك، ظلت التوقعات أعلى من العام التسويقي السابق، إذ انخفض إجمالي إنتاج الحبوب بمقدار39 مليون طن ليصل إلى 2.25 مليار طن، مع انتعاش إنتاج السنة التسويقية الحالية مدفوعًا بمحصول الذرة.

في نفس الوقت، رفعت اللجنة الحكومية الدولية توقعاتها الإجمالية لاستهلاك الحبوب العام الحالي على أساس شهري بمقدار 4 ملايين طن إلى 2.31 مليار طن، مدفوعا بزيادة استهلاك القمح.

ويتوقع التقرير الصادر عن المجلس تقلص مخزونات الحبوب لتصل إلى 577 مليون طن من 580 مليون طن في تقريره الأخير بسبب زيادة الاستهلاك العالمي.

وخفض المجلس توقعات إنتاج الذرة ستة ملايين طن لتبلغ 1.21 مليار طن، بزيادة قدرها 58 مليون طن على أساس سنوي، في حين رفع توقعاته لإنتاج القمح لنفس العام بمقدار 3 ملايين طن عن التقرير السابق إلى 786 مليون طن، بانخفاض قدره 17 مليون طن عن العام السابق.

أما بالنسبة للبذور الزيتية، تم تخفيض توقعات إنتاج فول الصويا بمقدار مليون طن من التحديث الأخير إلى 402 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المجلس الدولي للحبوب (IGC) اللجنة الحكومية الدولية للحبوب استهلاك القمح في العالم الإنتاج العالمي للحبوب مخزونات الحبوب العالمية الاستهلاك العالمي من الحبوب البذور الزيتية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات