20 مايو 2024 09:19 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

روسيا تخفض صادرات النفط بـ500 ألف برميل يوميا في أغسطس المقبل

النفط اليوم
النفط اليوم

صرّح نائب رئيس الروسي ألكسندر نوفاك، اليوم الإثنين، بأن بلاده أصدرت قرارًا بتقليص صادراتها من النفط الخام بمقدار 500 ألف برميل يوميًا، بدايةً من أغسطس المقبل، في محاولة لكبح تراجع أسعار الخام بشكل حاد.

وتابع نوفاك، في بيان، أن قرار روسيا بخفض إمداداتها من النفط الخام إلى الأسواق العالمية بواقع 500 ألف برميل يوميًا بداية من أغسطس 2023، جاء في إطار جهودها المبذولة لضمان توازن جانبي العرض والطلب في السوق، بحسب ما نقلت رويترز.

وقررت المملكة العربية السعودية، قبل وقت قليل من القرار الروسي، تمديد الخفض الطوعي لإنتاجها من النفط الخام بمقدارمليون برميل يوميًا حتى أغسطس المقبل.

ويأتي القراران السعودي والروسي، بعدما تراجعت أسعار النفط الخام خلال الفترة الأخيرة بشكل حاد بسبب هبوط الطلب نتيجة حالة الركود الاقتصادي التي سيطرت على الأسواق، رغم انخفاض المعروض العالمي.

أسعار النفط الخام

وعلى جانب التداولات، قفزت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم سبتمبر المقبل، بنسبة 1.52% لتصل عقب قرار خفض الصادرات الروسي والإنتاج السعودي إلى 76.56 دولار للبرميل.

وفي الاتجاه نفسه، انتعشت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي تسليم أغسطس العام الجاري 2023، بمعدل 1.51% لتسجل خلال التعاملات 71.71 دولار للبرميل.

يأتي ذلك، بعدما كانت أسعار النفط الخام قد استهلت التعاملات الصباحي لأولى جلسات الأسبوع اليوم الإثنين على تراجع هامشي، مدفوعًا بهبوط الطلب وتوقعات رفع الفائدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام النفط اليوم النفط الروسي النفط السعودي قرار روسيا النفطي قرار السعودية النفطي أسعار النفط العالمية سعر برنت ونايمكس سعر النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات