8 مايو 2024 01:31 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط الخام تحقق أطول سلسلة خسائر فصلية على الإطلاق

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط الخام عند ختام تعاملات الجمعة، إلا أنها سجلت خسائر فصلية هي الأطول على الإطلاق، مع استمرار مخاوف تعافي الاقتصاد العالمي.

على مدار شهر يونيو بأكمله، حققت الأسعار خسائر بنسبة 0.7%، مع تراجع بمعدل 4.6% في الربع الثاني من العام الجاري، لتصبح تلك هي الخسارة الفصلية الرابعة على التوالي، وهي الأطول منذ بدء رصد البيانات في 1988.

وتعرضت أسعار الخام لضغوط طوال الأشهر الماضية من قبل مخاوف تتعلق بتعثر تعافي الاقتصاد العالمي، وخاصة بعد بيانات اقتصادية صينية ضعيفة، بجانب التصريحات المتشددة من قبل مسؤولي البنك الفيدرالي باستمرار رفع الفائدة.

كما خفضت العديد من المؤسسات المالية توقعاتها لأسعار النفط لبقية العام، حيث صرح بنك "إتش إس بي سي"، بأنهم خفضوا توقعاتهم لأسعار خام برنت إلى 80 دولارًا للبرميل، بدلًا من 93 دولارًا في التوقعات السابقة.

في جلسة أمس الجمعة، استفادت أسعار النفط ببيان وزارة الطاقة الأميركية، والتي أعلنت فيه عن نيتها شراء 3.2 ملايين برميل من النفط للاحتياطي البترولي الاستراتيجي.

وأظهرت بيانات شركة "بيكرهيوز" أن عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة تراجع منصة واحدة إلى 545 منصة خلال الأسبوع المنتهي في الثلاثين من يونيو.

أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط الخام في عقود خام برنت القياسي تسليم سبتمبر المقبل بنسبة 1.21% لتصل إلى 75.41 دولارًا للبرميل عند تسوية تعاملات الجمعة.

كما تراجع السعر في عقود خام غرب تكساس الخاصة بشهر أغسطس 2023 بمعدل 1.21%، لتسجل 70.64 دولارًا للبرميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر النفط اليوم سعر خام برنت خام غرب تكساس وزارة الطاقة إدارة معلومات الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات