19 مايو 2024 08:58 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

إنجازات هيئة تحكيم واختبارات القطن حتى 2023| إنفوجراف

القطن - أرشيفية
القطن - أرشيفية

رصدت وزارة التجارة والصناعة، إنجازات الهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن، خلال الفترة من يونيو 2014 وحتى يونيو 2023.

وتمثلت الإنجازات في الآتي:

- موافقة مجلس النواب على إصدار القانون رقم 140 لسنة 2021 والذي يمكن الهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن من إحكام رقابتها على كافة مراحل تداول القطن داخل المغازل المحلية.

- حصول معامل الهيئة على المركز الثالث لعام 2022 على مستوى العالم في دقة الاختبارات لجهاز HVI1000 لقياس الصفات الطبيعية من اللجنة الدولية للتوحيد القياسي CSITC Global Round Trial لهذا العام.

- في إطار العمل على تحقيق الاستدامة للقطن المصري، قامت الهيئة بالإشراف الكامل على تداول القطن في كافة مراحله وأصبحت الهيئة عضواً فاعلاً في هذه المبادرة مما يحقق التنمية المستدامة

- مبادرة قطن أفضل (BCI) من خلال التعاون مع منظمة اليونيدو والشركاء التنفيذين انضمت مصر إلى مبادرة قطن أفضل اعتبارا من 2020، وبرنامج REEL COTTON بالتعاون مع معهد بحوث القطن وشركة Cotton Connect والشركاء التنفيذين الموسم الحالي.

- تزويد قطاعات الهيئة المختلفة بجميع المحافظات بأحدث أجهزة بمجال تكنولوجيا المعلومات، وأهمها إطلاق تطبيق إلكتروني رقمي لنظم الباركود.

- توقيع بروتوكولات تعاون مع معهد بحوث القطن لوضع خطة شاملة للتطوير تتماشى مع سياسة الدولة وتوجهاته، وصندوق دعم صناعة الغزل لتبادل الخبرات والتدريب المشترك في مجال اختبارات الألياف والغزل والنسيج والتجهيزات والخدمات البحثية، وكلية زراعة سابا باشا لتبادل الخبرات والتعاون في مجالات اختبارات الألياف القطنية والغزل والنسيج والتجهيز والخدمات البحثية بكافة أنواعها.

156005c5baf4.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
هيئة تحكيم واختبارات القطن التجارة الصناعة وزارة الصناعة مجلس النواب الغزل والنسيج
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات