20 مايو 2024 21:40 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

البورصة تكشف موقف تداول «طاقة عربية» اليوم من الحدود السعرية

طاقة عربية
طاقة عربية

تكشف البورصة المصرية، اليوم الإثنين، عن وقف سهم طاقة عربية من التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بها خلال جلسة اليوم، على أن يتم التداول على الورقة المالية اعتبارًا من جلسة التداول التالية طبقًا للآليات المعمول بها بالسوق المدرجة به.

التداول على طاقة عربية دون حدود سعرية اليوم

ومن ناحيتها، قالت مصادر من داخل البورصة، إن سهم طاقة عربية سيجري التعامل عليه اليوم دون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بها خلال تلك الجلسة فقط، على أن يتم التداول على الورقة المالية اعتبارًا من جلسة التداول التالية طبقا للآليات المعمول بها بالسوق المدرجة به.

إلغاء عمليات تداول طاقة عربية أمس

وكانت إدارة البورصة المصرية وافقت على طلبات تقدمت بها شركة هيرميس للسمسرة وعدد من شركات الوساطة المالية لإلغاء العمليات التي تم تنفيذها خلال جلسة أمس الأحد، على أسهم شركة طاقة عربية، وذلك بسبب تنفيذها عن طريق الخطأ.

وكانت نحو 75 صفقة قد تم تنفيذها عن طريق الخطأ من قبل بعض المستثمرين الأفراد بقيمة تناهز 395 ألف جنيه مصري على أسهم شركة طاقة عربية في أول أيام تداول للسهم في البورصة المصرية.

ويذكر أن حجم التنفيذ على أسهم شركة طاقة خلال أولى جلسات التداول للسهم اقتصر على صفقة وحيدة ذات حجم كبير بقيمة تجاوزت 3.6 مليار جنيه مصري.

وبدأ التداول على أسهم شركة «طاقة عربية» بالبورصة، دون اكتتاب عام وبشكل مباشر، بعد استيفاء العدد المطلوب من المستثمرين للاكتتاب في رأسمال وملكية الشركة، حيث استوفت شروط القيد والتداول في البورصة دون طرح، من خلال زيادة عدد المساهمين بهيكل ملكية الشركة إلى 311 مساهمًا بحوزتهم نحو 14% من إجمالى أسهم الشركة المقيدة في البورصة، بخلاف المساهمين الرئيسيين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البورصة موقف تداول طاقة عربية الحدود السعرية الإيقاف المؤقت مؤشرات البورصة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات