6 مايو 2024 06:03 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«نادر سعد» يكشف شرط امتلاك المستثمر الأجنبي وحدات سكنية في مصر

المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء السفير نادر سعد
المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء السفير نادر سعد

كشف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، أن أول الحوافز الاستثمارية هي إلغاء الإعفاءات الحكومية والامتيازات للشركات التابعة للدولة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد.

وتابع سعد، أنه تم إطلاق المساحات وعدد الوحدات السكنية التي يمكن أن يشتريها المستثمر، مشيرا إلى أنه لابد من تحويل المقابل الدولاري من الخارج بالنسبة للمستثمر لشراء أكثر من عقار في مصر.

وأكد سعد، أن مؤتمر رئيس الوزراء حمل العديد من الرسائل الإيجابية ونشر حالة من التفاؤل، مشيرا إلى أن الحكومة لديها خطط مستهدف تحقيقها حتى 2025 أو 2026ـ خاصة أن المراحل المقبلة من برنامج الطروحات الحكومية والتخارج من بعض الأصول ستكون أسرع وتجذب المزيد من المستثمرين.

وأشار، إلى أن الحديث عن برنامج الطروحات يجري الحديث عنه منذ 2019، وبالتالي لا علاقة له بمطالب صندوق النقد الدولي، مؤكدا أن برنامج الطروحات واضح ومحدد اسم الشركات الـ 32 وجميعها معروفة للكل، لافتا إلى أن هذا البرنامج مصري في الأساس.

واختتم، بأن الحكومة لديها خطة لتدبير الموارد الدولارية لتسديد الأقساط للخارج من الدول والجهات المانحة أو المؤسسات المالية الدولية، مؤكدا أن الدولة لن تتأخر في تسديد ما هو مستحق عليها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء السفير نادر سعد الحوافز الاستثمارية إلغاء الإعفاءات الحكومية والامتيازات للشركات التابعة للدولة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات