13 مايو 2024 03:02 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول: مصر تتطلع إلى التوسع في إنتاج الطاقة منخفضة الكربون

وزير البترول والشركة الألمانية
وزير البترول والشركة الألمانية

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع وفد شركة Verbundnetz Gas Agbo للغاز الطبيعي الألمانية.

وضم الوفد، مارتن فوب مدير المشتريات والغاز الطبيعي المسال، وأوليفر فريسك مسئول العلاقات الدولية، وهانز جواكيم بولك عضو مجلس الإدارة، حيث تعد تلك الشركة من كبريات شركات الطاقة في ألمانيا.

وذكر "الملا"، أن اللقاء استعرض سبل تعزيز التعاون المشترك، والفرص الاستثمارية التي يتمتع بها قطاع البترول المصري، وإمكانية الاستفادة من الخبرات التي تتميز بها الشركة الألمانية في مجالات الطاقة المتجددة، لا سيما إنتاج وتخزين ونقل الهيدروجين.

وأشار وزير البترول، إلى أن مصر تتطلع إلى التوسع في تنفيذ مثل هذه المشروعات لإنتاج مصادر طاقة منخفضة الكربون، لا سيما وأنها تمتلك إمكانات وفرصا واعدة في هذه المجالات.

من جانبهم، قال مسئولو الشركة الألمانية، إن الشركة حرصت على القدوم إلى مصر للتعرف على الفرص الاستثمارية التي من خلالها يمكن تكوين ورش عمل مشتركة لطرح الأفكار الجديدة، وعرض نماذج مشروعات الشركة التي تقوم بتنفيذها في مجالات الغاز الطبيعي والطاقة المتجددة وإنتاج ونقل الهيدروجين، والعمل على الاستفادة من المقومات التي تمتلكها مصر لإنتاج الطاقة المتجددة والهيدروجين، ونقل الخبرات والتقنيات المتطورة لدى الشركة في مثل تلك المشروعات بما يحقق المصالح المشتركة للطرفين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول الثروة المعدينة الشركة الألمانية الطاقة المتجددة مصادر طاقة منخفضة الكربون مصر استثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات