20 مايو 2024 22:03 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

أفضل 10 وجهات للمغتربين للعمل والإقامة على مستوى العالم

أرشيفية
أرشيفية

تعد المكسيك أفضل الدول بالنسبة للمغتربين على مستوى العالم، وفقًا لتقرير صادر عن "Internations"، حيث تحتل المكسيك المرتبة الأولى كأفضل وجهة للوافدين، إذ أفاد 90% من المغتربين بها أنهم سعداء بحياتهم في البلاد، مقارنة بـ 72% على مستوى العالم.

يصنف التقرير الدول بناءً على خمسة مؤشرات، وهي "جودة الحياة - سهولة الاستقرار - العمل في الخارج - التمويل الشخصي - أساسيات الوافدين"، حيث يُغطي أساسيات الوافدين كلًا من الإسكان والإدارة واللغة والحياة الرقمية، بحسب "mexiconewsdaily".

ويُقدر المغتربون الذين يعيشون في المكسيك، درجة عالية من حيث سهولة الاستقرار هناك، فضلًا عن صداقة السكان المحليين، وسهولة بناء مجتمعك الخاص، كما يقول العاملون الدوليون في المكسيك، إنه من السهل التكيف مع ثقافة البلد، كما أن المعيشة ميسورة التكلفة تجعل من السهل العثور على سكن، بجانب الاستقرار السياسي في البلاد.

وتأتي إسبانيا في المرتبة الثانية كأفضل وجهة للمغتربين، حيث يسعد 87% منهم بحياتهم في الخارج، وذلك بفضل مشهدها الترفيهي القوي (مثل الوصول إلى الرياضات الترفيهية والمناخ المعتدل)، ويتمتع القادمون الجدد بتوازن جيد بين العمل والحياة، على الرغم من أن 1 من كل 3 تقريبًا غير راضٍ عن سوق العمل المحلي.

وتُعد بنما من المراكز الثلاثة الأولى، حيث يقول الناس أنه من السهل تكوين صداقات، ويشعرون بالأمان في مواردهم المالية الشخصية، و 81% سعداء بشكل عام، يليها ماليزيا في المرتبة الرابعة، وتايوان خامسًا، وتايلاند سادسًا، وتأتي كوستاريكا سابعًا، ثم الفلبين ثامنًا، والبحرين في المرتبة التاسعة، وتتواجد البرازيل في قائمة أفضل 10 دول.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البحرين الهجرة الشرعية العاملين في الخارج الاستقرار السياسي الدول العربية القروض التمويل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات