20 مايو 2024 23:08 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مصادر: روسيا تدرس خفض إنتاج النفط 200 ألف برميل يوميًا في أغسطس

النفط الروسي
النفط الروسي

كشفت مصادر، اليوم الجمعة، أن صادرات النفط الروسية من الموانئ الغربية، من المقرر أن تنخفض بنحو 100 - 200 ألف برميل يوميًا الشهر المقبل مقارنة بمستويات يوليو، في إشارة إلى التزام موسكو بتعهدها بتخفيضات جديدة للإمدادات بالتزامن مع السعودية زعيم أوبك.

وقررت "أوبك" وكبار المنتجون، بما في ذلك روسيا، والمعروفة باسم "أوبك بلس"، تقليص الإمدادات منذ نوفمبر لدعم الأسعار، وتعهدت موسكو هذا الشهر بخفض الصادرات بمقدار 500 ألف برميل يوميًا في أغسطس، بينما مددت السعودية تخفيضات الإنتاج البالغة مليون برميل يوميًا.

وقال محللون وتجار، إنه سيكون من الصعب مراقبتها، لكن وفقًا لمصادر تجارية وبيانات "Refinitiv Eikon"، فإن التخفيضات في أغسطس ستعمل على تعميق تخفيضات الصادرات بين مايو ويوليو التي يبلغ مجموعها بالفعل 500 ألف برميل يوميًا، بحسب رويترز.

ومن المقرر أن تنخفض شحنات النفط في يوليو من الموانئ الغربية، مثل "بريمورسك - أوست لوجا" في بحر البلطيق ونوفوروسيسك في البحر الأسود، إلى 1.9 مليون برميل يوميًا هذا الشهر، مقارنة بـ 2.3 مليون برميل يوميًا في يونيو، و 2.4 مليون برميل يوميًا في مايو.

وتصدر روسيا النفط والمنتجات عبر المحيط الهادئ، وخط أنابيب مباشر إلى الصين، وكذلك موانئها الأوروبية، كما أصدرت روسيا تعليمات لشركات النفط بخفض خطط الإمداد للشهر المقبل، وعقدت سلطات الطاقة لديها اجتماعًا مع كبار مديري الشركات في وقت سابق من هذا الأسبوع، وطالبتهم ببذل المزيد من الجهود لضمان انخفاض الصادرات في أغسطس.

ويقدر إجمالي صادرات روسيا من النفط الخام والمنتجات بما يصل إلى 7 ملايين برميل يوميًا، لكن البيانات ظلت سرية منذ تصرفات البلاد في أوكرانيا، ولمح إيجور سيتشين، رئيس شركة روسنفت - أكبر منتج للنفط في روسيا - لأول مرة إلى الحاجة إلى خفض الصادرات وكذلك الإنتاج الشهر الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام خام برنت سعر النفط اليوم النفط الروسي إنتاج روسيا من النفط الإنتاج العالمي من النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات