28 أبريل 2024 17:58 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير المالية: الدولة تعمل على تعظيم الإنتاج بالاستثمار في البحث العلمي

وزير المالية
وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن العاصمة الإدارية الجديدة، تشير إلى امتلاك قدرة أكبر على تحقيق المستهدفات التنموية والاقتصادية، ومن ثم تلبية احتياجات المواطنين والارتقاء بمستوى معيشتهم.

وذكر "معيط"، خلال حضوره حفل تخرج أول دفعة بالجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن الدولة تعمل على توطين الخبرات العالمية وتكنولوجيا المعرفة في شتى مناحي الحياة؛ لتعظيم قدراتنا الإنتاجية بواسطة التركيز على الاستثمار في التعليم والبحث العلمي.

وأكد وزير المالية، أنه ينبغي على الشباب الاجتهاد في تنمية قدراتهم لاستغلال ما توفره الدولة من فرص واعدة للإبداع والابتكار في مختلف القطاعات، مما يمكنهم من المشاركة الإيجابية في المسار التنموي غير المسبوق الذي تشهده مصر.

وصرح "معيط"، بأن الدولة انتهجت سياسة متوازنة في التعامل مع الأزمات الاقتصادية العالمية، بواسطة التوسع في الحزم الاستثنائية للحماية الاجتماعية لتخفيف حدة الآثار التضخمية الدولية، والحفاظ على الانضباط المالي، والمضي في المسار الداعم والمحفز للقطاع الخاص كي يقود قاطرة التنمية ويوفر المزيد من فرص العمل، إلى جانب استكمال مسيرة الوفاء بالأولويات التنموية لإرساء دعائم حياة كريمة للمواطنين.

3e5f630bb34f.jpg
d3d5cc51d7b4.jpg
f572e3a7c4e9.jpg
fb77b9c2d70d.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية القدرات الإنتاجية البحث العلمي التعليم الأزمات الاقتصادية العالمية المسار التنموي مصر العاصمة الإدارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات