21 مايو 2024 12:04 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

”كيا” تسعى لتحقيق حصة سوقية في الهند نسبتها 10%

كيا - أرشيفية
كيا - أرشيفية

قالت شركة كيا، ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في الكورية الجنوبية من حيث المبيعات، اليوم الجمعة، إن إنتاجها المتراكم من السيارات في الهند قد تجاوز مليون وحدة، بمساعدة زيادة مبيعات الموديلات المخصصة بحسب الطلب.

وقالت الشركة – في بيان أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) – إن كيا بدأت الإنتاج في مصنعها في الهند، والذي تبلغ طاقته الإنتاجية 350 ألف وحدة سنويا، في يوليو 2019، بدءا من سيارة "سيلتوس" الرياضية المتعددة الاستخدامات صغيرة الحجم.

وتشمل الطرز الأخرى التي تم تجميعها في الهند، سيارة "سونيت" الرياضية المتعددة الاستخدامات ذات الخمسة مقاعد وسيارة "كارينس" المتعددة الأغراض وسيارة الفان "كارنيفال".

وباعت كيا، 136.108 سيارات في الهند في الفترة من يناير إلى يونيو، بزيادة قدرها 12% من 121.823 وحدة مسجلة في نفس الفترة من العام الماضي.

وقال البيان، إن كيا تهدف إلى تحقيق حصة سوقية بنسبة 10% في سوق سيارات الركاب الهندي في السنوات المقبلة، ارتفاعا من 6.7% حاليا في نهاية يونيو.

وتمتلك كيا، 8 مصانع في كوريا الجنوبية – اثنان في كوانج- ميونج، وثلاثة في هواسونج، وثلاثة في كوانججو، و7 مصانع في الخارج – ثلاثة في الصين وواحد في كل من الولايات المتحدة وسلوفاكيا والمكسيك والهند، وتبلغ قدرتها السنوية الإجمالية 3.84 ملايين وحدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كيا سيارات الهند الصين الولايات المتحدة كوريا الجنوبية الحصة السوقية المكسيك سلوفاكيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات