27 أبريل 2024 19:44 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«رجال الأعمال المصريين الأفارقة»: القطاع الخاص يمثل 75% من الناتج المحلي

يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة
يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة

قال رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، يسري الشرقاوي، إن القطاع الخاص يعد قاطرة والاقتصاد والتنمية الشاملة، مضيفا أنه يمثل 75% من الناتج المحلي.

أضاف الشرقاوي ـ خلال برنامج "صالة التحرير"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الدولة المصرية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، والجهاز التنفيذي لها، أولت اهتماما كبيرا في السنوات الماضية في تهيئة المناخ لوجود ومشاركة الخاص في عمليات التنمية بعد غياب نتيجة ظروف صعبة مرت بها الدولة.

ولفت، إلى أن الدولة بدأت في اتخاذ طريق ومسار جديد لوجود القطاع الخاص بجانب مؤسسات وجهات لإحداث عمليات التنمية الشاملة، مشيرا إلى أن الدولة عملت على تنفيذ الطرق والكباري والمدن الجديدة وتوفير مصادر الطاقة وتطوير البنية التحتية لمشاركة القطاع الخاص في المشروعات، مبينا أن القطاع الخاص جزء مهم في الدولة وضروري في عملية التنمية.

وأكد الشرقاوي، على أهمية توسيع قاعدة المصدرين، وهو ما يسهم في عمليات التوسع في الإنتاج الصناعي والزراعي، كذلك أهمية البحث العلمي وربطه بالصناعة وتطبيق ذلك على أرض الواقع، مشددا أهمية الالتزام بتقديم المنتج بشكل سنوي في القطاعات سواء الصناعية أو الزراعية.

اقرأ أيضاً

واختتم، بأهمية إيجاد الأفكار والعمل المباشر مع وزرات المالية والصناعة في إيجاد الحلول المباشرة للأزمات والتحديات التي تواجه الدولة، موضحا أن هناك أهمية لربط الدولار والعملة الأجنبية بالسوق المصرية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة  يسري الشرقاوي القطاع الخاص والاقتصاد والتنمية الشاملة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات