28 أبريل 2024 13:00 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء يلتقي شركة ”بلاك روك” العالمية لبحث فرص التعاون

أسواق للمعلومات

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، جوردن فريزر العضو المنتدب بشركة بلاك روك، وإيميلي فليتشر مديرة الصناديق بقطاع الأسواق الناشئة بالشركة، وكريم عوض الرئيس التنفيذي لمجموعة هيرميس المالية، اليوم الأربعاء، من أجل استعراض فرص الاستثمار في السوق المصرية.

وأشاد "مدبولي"، بحسب بيان مجلس الوزراء، بشركة بلاك روك، التي تعد واحدة من كبرى شركات إدارة الأصول والمخاطر عالميًا بواسطة محفظتها الاستثمارية التي تتخطى 9 تريليونات دولار، مشددًا على تقديره لزيارة مسئولي الشركة إلى مصر، ومدى أهميتها لزيادة التعاون.

وقال رئيس الوزراء، إن الحكومة مستمرة في تنفيذ برنامج الإصلاحات الهيكلية، نظرًا لأولوية تعزيز فرص مشاركة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، موضحًا أن الحكومة تعمل على مسارين متوازيين.

وعن المسار الأول، ذكر "مدبولي"، أنه برنامج الطروحات الحكومية، وتخارج الشركات العامة من حصص ملكيتها في العديد من الشركات لصالح المستثمرين وفقًا لوثيقة سياسة ملكية الدولة، لافتًا إلى إعلان نتائج العام الأول من هذا البرنامج، إذ تم التخارج من حصص في شركات حكومية بقيمة نحو 2 مليار دولار.

وعن المسار الثاني، صرح: "هو منح جميع الحوافز المُمكنة للقطاعات المختلفة من أجل جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، ومن بين القطاعات الهيدروجين الأخضر، والطاقة المتجددة، والزراعة، وقطاع الصناعة، والسياحة".

من جهته، ثمن العضو المنتدب لشركة بلاك روك، برنامج الإصلاحات الهيكلية الذي تنفذه الحكومة المصرية، موضحًا أن الخطوات الإصلاحية التي تتخذها مصر شجعت الشركة أكثر على بحث إمكانية استثمار المزيد من رؤوس الأموال.

وقال إن تلك الزيارة مُخصصة لمصر فقط، لاستكشاف الفرص الاستثمارية بعد الإصلاحات التي أجرتها الحكومة، مشيدًا بالسرعة التي تخطو بها مصر كسوق ناشئة، في ظل الظروف الحالية، كما أن الخطوات الإصلاحية التي اتخذتها مصر هي خطوات سريعة مقارنة بالأسواق الناشئة الأخرى.

0d5068b2444b.jpg
a23328d960bf.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء إدارة الأصول الحكومة الطروحات الإصلاحات الهيكلية القطاع الخاص النشاط الاقتصادي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات