18 مايو 2024 14:56 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الملا يبحث مع وزير الثروة المعدنية السعودي تعزيز التعاون بين البلدين

وزير البترول والثروة المعدنية ونظيره السعودي
وزير البترول والثروة المعدنية ونظيره السعودي

عقد وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، جلسة مباحثات مع بندر الخٌرَيّف، وزير الصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية، تناولت تعميق أوجه التعاون بين البلدين في مجال التعدين.

ورحب المهندس طارق الملا ـ في بداية اللقاء ـ بالوزير السعودي، مثمنا حرصه على تلبية الدعوة لحضور المؤتمر، مؤكدا متانة العلاقات التي تربط البلدين في كافة المجالات وقوة الروابط بين القيادة السياسية في مصر والمملكة، مشيرا إلى أن قطاع التعدين يعد فرصة لمزيد من التعاون والتكامل بين مصر والمملكة وتبادل الخبرات.

وأشار الملا ـ خلال اللقاء ـ إلى ما شهده قطاع التعدين المصري من إصلاحات تمثل خطوات جيدة للانطلاق بأنشطته، مؤكدا اهتمام الوزارة بتحقيق أعلى قيمة مضافة من الخامات التعدينية من خلال التوسع في تصنيع هذه الخامات.

وأكد وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، على وجود فرص للتكامل بين مصر والمملكة في قطاع التعدين بالاستفادة من التطورات الإيجابية الأخيرة التي يشهدها هذا القطاع في كلا البلدين.

اقرأ أيضاً

وأضاف الخٌرَيّف، أن مصر استطاعت جذب انتباه المستثمرين مؤخرا لأنشطة قطاع التعدين لديها بعد التطورات التي تم إدخالها على هذا القطاع، مؤكدا على أهمية نشاط الخدمات في إضافة زخم للأنشطة التعدينية.

ووجه الدعوة للمهندس طارق الملا، لحضور مؤتمر الدولي في الرياض في يناير المقبل، ورحب الملا بالدعوة، مؤكدا أن المؤتمر فرصة لمشاركة الشركات المصرية العاملة في هذا القطاع.

وشهد اللقاء الاتفاق بين الوزيرين على توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين قطاع التعدين في كلا البلدين، والإعداد لتوقيعها خلال الفترة المقبلة، كنواة لتعاون ممتد في هذا القطاع الواعد.

حضر اللقاء؛ المهندس علاء خشب نائب الوزير للثروة المعدنية، والمهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفني.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا  بندر الخٌرَيّف وزير الصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية التعاون بين مصر والسعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات