11 مايو 2024 09:46 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الملا يشهد توقيع اللائحة التنظيمية لشركة خالدة للبترول المشتركة ومع أباتشي الأمريكية

المهندس طارق الملا وزير البترول والثرو المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثرو المعدنية

شهد وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، التوقيع بين هيئة البترول وأباتشى الأمريكية، على اللائحة التنظيمية لإدارة عمل شركة خالدة للبترول، المشتركة بين الجانبين، بعد عملية الدمج التي تمت بين شركتي خالدة وقارون للبترول ككيان جديد تحت مظلة خالدة، والتي جاءت انطلاقاً من مشروع تطوير وتحديث القطاع لتأسيس كيان جديد قادر على تحقيق نتائج وأداء أعلى كفاءة في مجال البحث والاستكشاف والإنتاج للبترول والغاز.

وقع الاتفاق الجيولوجي علاء البطل، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمهندس ديفيد تشى نائب الرئيس ومدير عام أباتشى الأمريكية بمصر.

وأكد وزير البترول ـ خلال حضوره التوقيع، أن هذه الخطوة التي تأتى في إطار مشروع تطوير وتحديث القطاع تمثل بداية مرحلة جديدة للعمل بشكل أكثر كفاءة من خلال الكيان المندمج وتنمية حجم الأعمال بما يمهد الطريق لزيادة الإنتاجية وتحقيق نتائج ملموسة وأكثر كفاءة على أرض الواقع.

وأشار الملا، إلى أن إتمام الاتفاقيات الخاصة بالدمج يأتي في ظل الشراكة المتميزة بين قطاع البترول وأباتشي الأمريكية التي تتسم بالمسئولية والالتزام والحرص على تضافر الجهود من أجل النجاح المشترك، معرباً عن شكره لهيئة البترول وشركة أباتشي الأمريكية، أحد أهم الشركاء الإستراتيجيين لصناعة البترول والغاز في مصر على ما تم بذله من جهود.

اقرأ أيضاً

ويمثل توقيع هذا الاتفاق بمثابة حجر الأساس لإضفاء الطابع الرسمي لتطبيق منظومة حوكمة حديثة داخل الشركة كأحد أهم نواحي التطوير في الكيان الجديد المندمج.

وصرح ديفيد تشى، نائب الرئيس والمدير العام لشركة أباتشي الأمريكية في مصر، أن الشركة منفتحة على الاستثمار لعقود طويلة في مصر وتتطلع إلى تحقيق أفضل النتائج من خلال شراكة متميزة مع قطاع البترول والغاز المصري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول والثروة المعدنية  المهندس طارق الملا هيئة البترول أباتشى الأمريكية شركة خالدة للبترول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات