13 مايو 2024 14:48 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

مدبولي يتابع مع وزير الاتصالات إستراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد

الدكتور مصطفى مدبولي والدكتور عمرو طلعت
الدكتور مصطفى مدبولي والدكتور عمرو طلعت

التقى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لمتابعة إستراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد.

وفي مستهل اللقاء، أشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن هذا الاجتماع يهدف إلى متابعة مستجدات الإستراتيجية، التي تهدف إلى مضاعفة حجم الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات العابرة للحدود، وتعزيز تنافسية مصر في مجالات البحث والتطوير وخدمات القيمة المضافة، بما يسهم في تسريع وتيرة نمو اقتصاد المعرفة.

وأشار الدكتور عمرو طلعت، إلى حجم الزيادة الحاصلة في أعداد العاملين المتخصصين في تصدير الخدمات الرقمية (العاملين في صناعة التعهيد، والمهنيين المستقلين) - منذ انطلاق الإستراتيجية - موضحًا أنه من المستهدف أن يبلغ عدد العاملين المتخصصين في تصدير تلك الخدمات نحو 550 ألف متخصص في عام 2026، لافتًا إلى أن المستهدف تحقيقه من صادرات الخدمات الرقمية في عام 2026 يبلغ نحو 9 مليارات دولار.

واستعرض طلعت، برامج تحسين مهارات الخريجين والعاملين بصناعة التعهيد، موضحًا أنها مصممة لزيادة المعروض من المهارات والكوادر المتخصصة في مجالات التعهيد المختلفة، بالإضافة إلى برامج اللغات والمهارات الشخصية والإدارية والقيادية، مشيرًا إلى الدعم المقدم من قبل الوزارة للشركات، ودعم تنفيذ برامج الإستراتيجية، من حوافز عينية، وأنشطة التسويق الخارجية التي تهدف إلى تعزيز النظرة العالمية لمصر، وأنشطة التسويق الداخلي التي تهدف إلى تعزيز صورة صناعة مراكز الاتصال في مصر لدى الخريجين.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس مجلس الوزراء  الدكتور مصطفى مدبولي الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إستراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات