16 مايو 2024 14:54 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

اليوم.. فصل الكهرباء عن 7 مناطق في العريش للصيانة

فصل الكهرباء
فصل الكهرباء

أعلنت هندسة كهرباء شمال سيناء عن فصل التيار الكهربائي اليوم الأربعاء، عن 7 مناطق في مدينة العريش للصيانة الدورية.

فصل الكهرباء اليوم عن 7 مناطق في العريش للصيانة

وأشارت الشركة في بيانها، إلى أنه سيتم فصل التيار الكهربائي اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الواحدة والنصف ظهرًا للصيانة.

وأضافت الشركة أنه سيتم فصل التيار الكهربي عن منطقة بريد العريش، منطقة الحجاوي، منطقة شارع على إبن أبي طالب، منطقة عروج، حي السلايمة، شارع أول عباس، حي الشوربجي، وذلك لعمل صيانة على مغذي منطقة البريد.

ومن ناحية أخرى، استقبل الدكتور أمجد الوكيل رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء أمس الثلاثاء، بموقع المحطة النووية بالضبعة، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وأليكسى ليخاتشوف - المدير العام للمؤسسة الحكومية الروسية للطاقة الذرية "روسأتوم" وذلك على رأس زيارة مشتركة عالية المستوى للمحطة النووية بالضبعة.

تفاصيل زيارة وزير الكهرباء لمحطة الضبعة النووية

وتأتي الزيارة في ضوء تقدم الأعمال بمشروع المحطة النووية بالضبعة ذلك المشروع القومي العملاق الذي يلقى بالغ الاهتمام من كلا القيادة السياسية في جمهورية مصر العربية ودولة روسيا الاتحادية.

وخلال هذه الجولة تفقد الزائرين الميناء البحري التخصصي بموقع المحطة النووية بالضبعة والأعمال الإنشائية بالوحدات النووية الأولى والثانية والثالثة بالمحطة النووية بالضبعة وكذا الأعمال التمهيدية والتحضرية للوحدة الرابعة تمهيداً للصبة الخرسانية الأولى.

افتتاح المبنى الإداري لهيئة المحطات النووية بموقع الضبعة

كما قام وزير الكهرباء والمدير العام للمؤسسة الحكومية الروسية للطاقة الذرية "روسأتوم" بافتتاح المبنى الإداري لهيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء بموقع المحطة النووية بالضبعة.

وعلى هامش هذه الزيارة، أشاد الوزير بالعلاقات بين جمهورية مصر العربية ودولة روسيا الاتحادية موضحاً بأنها علاقات تاريخية تمتد جذورها إلى فترة الخمسينيات، وتمثلت في دعم الاتحاد السوفيتي في بناء السد العالي بأسوان ومجمع الحديد والصلب في حلوان ومجمع الألومنيوم في نجع حمادي، وذلك فضلاً عن قيام روسيا بتوريد المفاعل البحثي الأول لمصر والذي تم تشغيله عام 1961، كما بلغت العلاقات الثنائية ذروتها وازدهارها في عهد الرئيس السيسي حيث تم تحديد روسيا كشريك استراتيجي في تنفيذ مشروع المحطة النووية المصرية الأولى بالضبعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فصل الكهرباء 7 مناطق في العريش الصيانة الدورية هندسة كهرباء شمال سيناء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات