21 مايو 2024 18:02 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الأعلى على الإطلاق.. توقعات قياسية لصادرات البرازيل الزراعية في 2023

المحاصيل الزراعية
المحاصيل الزراعية

أظهرت البيانات من جمعية المصدرين "Anec"، أن البرازيل تستعد لتصدير كمية قياسية عند 18.3 مليون طن متري من فول الصويا ودقيق الصويا والذرة والقمح في يوليو، على الرغم من انخفاض توقعات شحن فول الصويا عن الأسبوع الماضي.

صادرات المحاصيل الزراعية

وأوضحت "Anec"، أن الحجم القياسي السابق لشهر يوليو، تم تحديده في عام 2020 للسلع الأربع، عند 14.8 مليون طن متري، حيث تضع التقديرات البرازيل على الطريق الصحيح لتصدير 106.1 مليون طن متري من السلع الأربع خلال الأشهر السبعة من العام، وهو أمر غير مسبوق، وفقًا لرويترز.

وأظهرت بيانات "Anec"، أن الحجم القياسي السابق للصادرات للأشهر السبعة الأولى من العام، كان 89 مليون طن، والذي تم الوصول إليه في عام 2022، ما يجعل تقديرات الفترة نفسها لهذا العام الأعلى على الإطلاق، بالرغم من خفض تقديرات صادرات فول الصويا، إلى 8.8 مليون طن متري من 10.4 مليون طن متري الأسبوع الماضي

وعلى الرغم من تراجع تقدير صادرات الصويا، إلا أنه وبفضل إنتاج البرازيل الهائل من الحبوب، سينمو شحنات فول الصويا من البلاد، مقارنة بشهر يوليو من عام 2022، عندما بلغ إجمالي صادراتها 7 ملايين طن متري، وفقًا لبيانات Anec.

تعد الصين هي المشتري الرئيسي لفول الصويا في البرازيل، بينما استوردت الأرجنتين - هذا العام - كميات كبيرة من جارتها الأكبر بعدما دمر الجفاف محاصيلها.

صادرات الذرة البرازيلية

ومن المتوقع أن تبلغ صادرات الذرة من البرازيل، نحو 6.8 مليون طن متري في يوليو، وهي مستقرة تقريبًا عند تقديرات الأسبوع الماضي، وأعلى من 5.6 مليون في نفس الشهر في عام 2022، حيث تزداد شحنات الذرة البرازيلية بشكل تقليدي في النصف الثاني من العام، بعد حصاد محصول الذرة الثاني، ومن المتوقع أن تطيح البرازيل بالولايات المتحدة كأكبر مورد للذرة في العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المحاصيل الزراعية الحبوب الزراعية القمح الذرة فول الصويا البرازيل سعر الذرة اليوم سعر القمح اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات