18 مايو 2024 09:13 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

هبوط أسعار النحاس 0.4% عند ختام التداولات الأسبوعية

سعر النحاس العالمي
سعر النحاس العالمي

تراجعت أسعار النحاس ومعظم المعادن الصناعية، بختام التعاملات الأسبوعية، أمس الجمعة بعد أن أصيب المستثمرون بخيبة أمل من تدابير التحفيز المتواضعة التي أعلنتها الصين، التي تعد أكبر مستهلك للمعادن لتعزيز اقتصادها.

سعر النحاس العالمي

وانخفض سعر النحاس لمدة ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن "LME"، بنسبة 0.39% إلى 8452 دولارًا للطن المتري، رغم ارتفاعه يوم الخميس، حيث كشفت السلطات الصينية عن تدابير لتعزيز استهلاك السيارات والمواد الإلكترونية كجزء من حملة أوسع لدعم اقتصاد البلاد المتعثر.

وقال دان سميث، رئيس الأبحاث في "Amalgamated Metal Trading"، إن هناك إجراءات يحاولون التوصل إليها، لكن الأرقام الصعبة لا تزال تبدو ضعيفة للغاية من حيث النشاط الصيني، لاسيما في أشياء مثل البناء، وهناك ضعف في الطلب.

وفي نفس التوقيت، تبدو أوروبا أيضًا ضعيفة جدًا من حيث التصنيع وعمومًا للطلب على المعادن الأساسية، حيث من المتوقع أن تكون الأشهر القليلة القادمة ضعيفة في المعادن، حتى بالنسبة للنحاس، وإن كان هناك توقعات المزيد من الصعود على المدى المتوسط.

وحث منتج الألومنيوم "Norsk Hydro"، بورصة "LME" في خطاب، على إعادة النظر في قرار عدم حظر الألومنيوم الروسي من شبكة مستودعاتها، لأن الكميات الكبيرة تعرض الوضع المعياري لعقد الألومنيوم الخاص بها للخطر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النحاس اكبر منتج للنحاس سعر النحاس اليوم سعر طن النحاس خام النحاس الصين اكبر مستورد للنحاس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات