17 مايو 2024 07:17 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أرامكو السعودية تعلن اكتمال صفقة الاستحواذ على 10% في رونغشنغ الصينية

ارامكو
ارامكو

أعلنت شركة أرامكو السعودية، اليوم الجمعة، اكتمال صفقة للاستحواذ على حصة 10% في شركة رونغشنغ للبتروكيميائيات مقابل 24.6 مليار يوان صيني، بحسب شبكة سي إن بي سي.

وقالت الشركة في بيان لها، إن الاستحواذ يأتي بعد توقيع اتفاقيات استراتيجية بين أرامكو السعودية وشركة رونغشنغ للبتروكيميائيات، والتي أُعلنت عنها في 27 مارس 2023.

وأوضحت الشركة، أن الصفقة ستُسهم في النمو المستمر وتوسيع وجودها في أعمال التكرير والكيميائيات والتسويق في الصين، مشيرة إلى أن الصفقة تشمل توريد 480 ألف برميل يوميًا من الخام العربي إلى أكبر مجمعٍ متكامل للتكرير والكيميائيات في الصين.

من جانبه، قال محمد القحطاني رئيس التكرير والكيميائيات والتسويق في أرامكو السعودية، إن الشراكة مع رونغشنغ تُسهم في تعزيز استراتيجية أرامكو السعودية الهادفة إلى تحويل السوائل إلى كيميائيات، كما تعزّز وجودنا في الصين، وإبراز دورنا كمورّد موثوق للنفط الخام.

وأشار إلى أن عملية الاستحواذ تعد جزءًا مهمًا من استراتيجية النمو طويلة الأجل لأرامكو السعودية، وتوسيع حضورها في الأسواق.

وحسب البيانات وقّعت أرامكو السعودية في مارس الماضي، اتفاقيات نهائية للاستحواذ على حصة 10% في شركة رونغشنغ للبتروكيميائيات، مقابل 24.6 مليار يوان صيني.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة ارامكو السعودية شركة رونغشنغ للبتروكيميائيات الخام العربي الكيميائيات النفط الخام اليوان الصيني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات