18 مايو 2024 09:15 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

واردات الهند من زيت الطعام تقفز لمستوى قياسي خلال يوليو الحالي

الزيوت
الزيوت

أفاد تجار وخبراء في مسح البضائع، اليوم الثلاثاء، أن واردات الهند من زيت الطعام سجلت ارتفاعًا خلال شهر يوليو الجاري، لتقفز إلى مستوى قياسي 1.86 مليون طن متري، بنسبة زيادة 60% عن المستويات المعتادة.

وتابعت المصادر، بحسب رويترز، أن مشتريات الهند من زيت الطعام شهدت نموًا خلال شهر يوليو الحالي 2023، وسط زيادة الطلب من جهة المصافي الوطنية لملء المخزونات قبل المهرجانات المقبلة.

وتم تفريغ حوالي 1.5 مليون طن من زيوت الطعام في مختلف الموانئ الهندية في أول 24 يومًا من يوليو الحالي، فيما من المتوقع أن يتم تفريغ 386 ألف طن أخرى في الأيام السبعة المتبقية، بإجمالي 1.86 مليون طن، وفقًا لمتوسط تقديرات التجار ومساحي البضائع.

فيما كان قد بلغ متوسط واردات الهند الشهرية من زيت الطعام في موسم 2021/ 2022، ما يقارب نحو 1.17 مليون طن، وفقًا لرابطة مستخلصي المذيبات الهندية (SEA) التابعة لهيئة التجارة الوطنية.

على صعيد آخر، قفزت أسعار جميع زيوت الطعام خلال العام الماضي 2022، إلى مستوى قياسي بعد تعطل إمدادات زيت عباد الشمس من منطقة البحر الأسود في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزيوت زيت الطعام زيت عباد الشمس اسعار الزيوت سعر الزيت اليوم اسعار الزيوت سعر الزيت العالمي اتفاقية ممر الحبوب زيت الصويا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات