17 مايو 2024 04:55 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أوكرانيا تحصد 5.9 مليون طن من الحبوب منذ بداية 2023

الحبوب
الحبوب

أعلنت وزارة الزراعة الأوكرانية، اليوم الجمعة، عن حصاد المزارعين في البلاد منذ بداية العام الجاري 2023، وحتى الآن ما يقرب من 5.9 مليون طن من محصول الحبوب، وفقًا لرويترز.

وأشارت الوزارة الأوكرانية، إلى إن 5.88 مليون طن من الحبوب قد تم حصادها منذ بداية الموسم الزراعي الجديد وحتى الآن، كما تتصدر منطقة أوديسا الجنوبية وتيرة الحصاد.

أيضًا أضافت وزارة الزراعة، أن إجمالي المحصول الذي تم حصاده حتى الآن شمل 2,253,300 طن شعير وقرابة 3,420,200 طن من القمح، وبالإضافة إلى 208,900 طن من البازلاء.

وكانت منطقة أوديسا الأوكرانية وميكولايف المجاورة لها، قد تعرضتا لهجمات صاروخية وطائرات مسيرة روسية هذا الأسبوع، فيما وصفته موسكو بأنه انتقام لضربة أوكرانية على الجسر الروسي المؤدي لشبه جزيرة القرم الاثنين الماضي.

وازداد سوء وضع المزارعين بسبب قرار روسيا هذا الأسبوع الانسحاب من اتفاق تصدير الحبوب الذي توسطت فيه الأمم المتحدة منذ عام، وهي خطوة قالت الأمم المتحدة إنها تهدد بإحداث الجوع في جميع أنحاء العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الحبوب الاوكرانية اسعار الحبوب انتاج الحبوب العالمي سعر الحبوب القمح اليوم الذرة اليوم اسعار القمح والذرة انتاج الحبوب اتفاقية ممر الحبوب الحرب الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات