15 مايو 2024 12:02 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

كازاخستان: لا توجد مخاطر على شحناتنا من النفط المارة بمنطقة البحر الأسود

النفط اليوم
النفط اليوم

أفاد وزير الطاقة الكازاخستاني المصادم ساتكالييف، اليوم الثلاثاء، أن وزارته الوطنية لا ترى مخاطر كبيرة على صادرات النفط الكازاخستاني، وسط توتر الوضع في موانئ البحر الأسود، وفقًا لما نقلت "Interfax".

وقال ساتكالييف، على هامش اجتماع حكومي انعقد اليوم، إنه يتم نقل النفط الكازاخستاني عبر الأراضي الروسية، ويمكن للوزارة تأكيد أنه لا يواجه خط أنابيب (CPC) أي مخاطر في الوقت الحالي.

كما تابع الوزير قائلًا: إن "خط أنابيب أتيراو - سامارا يضخ النفط إلى أوروبا، وقد أرسلت كازاخستان بالفعل النفط إلى مصافي التكرير الألمانية، لذلك لا توجد اليوم مخاطر كبيرة تهدد صادرات الخام الوطنية".

ويأتي ذلك، بعد أن قالت وزارة الدفاع الأوكرانية إنه اعتبارًا من 21 يوليو الجاري، سيُشتبه في جميع السفن في مياه البحر الأسود المتوجهة إلى الموانئ الروسية في أنها تنقل شحنات عسكرية.

بينما جاء رد السكرتير الصحفي للرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، قائلَا إن تصريحات وزارة الدفاع الأوكرانية بشأن مرور السفن البحرية في البحر الأسود تعني تهديد الملاحة المدنية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
انتاج النفط اسعار النفط النفط الكازاخستاني وزارة الدفاع الاوكرانية الطاقة اليوم مخزونات النفط الحرب الروسية الرئاسة الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات