12 مايو 2024 20:21 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الصين مستمرة في حظر استيراد الدواجن الأمريكية رغم انتهاء الخطر

الدواجن اليوم
الدواجن اليوم

يعاني كبار العاملين في سوق الدواجن الصيني من "ألم اقتصادي" كبير طويل الأمد، جراء إنفلونزا الطيور على الرغم من مرور أشهر دون إصابات، حيث فشل المستوردون الصغار في رفع الحظر التي فرضته الحكومة منعًا لتفشي الأمراض، حسبما عبر منتجو الدواجن لوكالة رويترز.

ويقيد الحظر الذي فرضته الحكومة العام الماضي، سوق تصدير لحوم الدواجن في الولايات المتحدة بقيمة 6 مليارات دولار، حيث يتصارع المنتجون أيضًا مع العمالة المحدودة، وانخفاض أسعار الدجاج بجانب التكاليف غير المرتفعة للأعلاف.

وأضاف مسؤولو الصناعة إن السوق الصينية مهمة بشكل خاص للشركات الأمريكية مثل Pilgrim's Pride، حيث تعتبر بكين الوجهة الأساسية لعناصر مثل أقدام الدجاج التي لا يأكلها الأمريكيون عمومًا.

كما تظهر سجلات وزارة الزراعة الأمريكية (USDA)، أن كل من الصين وجنوب إفريقيا وجمهورية الدومينيكان تفرض حظرًا على الطيور الداجنة من 37 ولاية أمريكية كانت قد أبلغت عن إصابات سابقة.

في هذا الجانب، قال مسؤولون في الصناعة إن فشل الصين في رفع الحظر بعد 90 يومًا من القضاء على إنفلونزا الطيور من المزارع ينتهك اتفاقية تجارة المرحلة الأولى الموقعة مع الرئيس السابق دونالد ترامب في عام 2020.

على الجانب الآخر، رفعت المكسيك، أكبر سوق إجمالية للحوم الدواجن الأمريكية، إلى حد كبير الحظر التجاري، على الرغم من حظر الشحنات من كولورادو وولاية واشنطن ومقاطعات في عدد قليل من الولايات الأخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الدواجن اليوم اسعار الدواجن انتاج الدواجن الدواجن الأمريكية الدواجن الصينية العلاقات الصينية الامريكية التجارة الحرة التجارة العالمية تجارة الدواجن تجارة اللحوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات