15 مايو 2024 04:04 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بوتين: نعتزم تعزيز العلاقات المشتركة مع القارة الإفريقية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، من جديد على عزم بلاده تعزيز العلاقات المشتركة مع القارة الإفريقية، بجانب دعم التعاون والعمل المشترك لايجاد حلول لعديد من القضايا البارزة أهمها سبل مكافحة الفقر وضمان الأمن الغذائي، وفقًا لـ "Interfax".

وتابع بوتين، أن السنوات الأخيرة شهدت ازدهار العلاقات مع القارة السمراء ووصولها إلى مستوى قياسي جديد، فيما تعتزم موسكو تعزيز التجارة البينية وتكثيف الاستثمارات، وتعميق التعاون والعمل المشترك لحل المشاكل العاجلة مثل مكافحة الفقر، إلى جانب التدريب المتقدم للقوى العاملة، وضمان الأمن الغذائي وقضايا تغير المناخ كذلك.

وقال بوتين، على هامش المنتدى الاقتصادي والإنساني الروسي الإفريقي، إنه "بالطبع ستستمر موسكو في مساعدة الشركاء الأفارقة بكل طريقة ممكنة لتعزيز سيادتهم الوطنية والثقافية ولعب دور أكثر فاعلية في معالجة القضايا الإقليمية والعالمية ".

وأضاف الرئيس في الخطاب الذي نُشر على موقع الكرملين الرسمي، أن روسيا تدعم توجه الدول الإفريقية نحو الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والتقدم.

وأعرب عن ثقته من أن المنتدى سيعطي دفعة قوية للتعاون السياسي والإنساني المشترك على المدى الطويل، كما سيصبح حدثًا مهمًا في العلاقات الروسية الإفريقية وسيجعلها أكثر تكاملاً وشمولية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
روسيا العلاقات الروسية الأفريقية روسيا اليوم العلاقات الاقتصادية العلاقات التجارية التجارة العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات