19 مايو 2024 03:45 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على شخصيات وكيانات روسية

ارشيفية
ارشيفية

فرض الاتحاد الأوروبي، عقوبات على 12 فردًا وكيانًا من روسيا، على خلفية حملة مرتبطة بالدولة، لنشر معلومات مضللة عن الحرب في أوكرانيا، باستخدام صفحات إعلامية زائفة على الإنترنت.

وقال مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إن الاتحاد يستهدف أولئك الذين يقومون بعمليات تلاعب بالمعلومات، والتدخل في إطار حملة هجينة أوسع تقوم بها روسيا ضد الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء، وفقًا لـ"france24".

وذكر التكتل الأوروبي، أن هدف حملة التضليل التي أُطلق عليها "الأخبار الموثوقة الأخيرة"، يتمثل في "تشويه المعلومات ونشر الدعاية دعما للحرب الروسية المعادية على أوكرانيا"، مضيفًا أن الحملة قامت على "صفحات زائفة تنتحل هوية ومنصات إعلامية وطنية ومواقع إنترنت حكومية" في الغرب، ونشرتها هيئات روسية تابعة للدولة.

العقوبات الغربية

وكجزء من العقوبات، جمد الاتحاد الأوروبي أصول منصة "إنفوروس" الروسية وثلاثة من مؤسسيها أدرجوا على قائمته للأشخاص الذين يحظر منحهم تأشيرات، إذ أشار الاتحاد بأن "إنفوروس" مرتبطة بالاستخبارات العسكرية الروسية، ومسؤولة عن تأسيس أكثر من 270 منصة إعلامية على الإنترنت تتحرك بالوكالة لنشر الدعاية المؤيدة لغزو أوكرانيا.

وتشمل الجهات الأخرى المدرجة على قائمة العقوبات "آنو ديالوغ" ANO Dialog، وهي منظمة غير حكومية مرتبطة بالإدارة الرئاسية الروسية، وشركتي تكنولوجيا متهمتين بالتورط في الحملة، حيث يسعى
الغرب لمواجهة أنشطة التضليل الإعلامي الروسية التي باتت أكثر حدة منذ أطلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الغزو على أوكرانيا العام الماضي.

وفرض الاتحاد الأوروبي بالفعل عقوبات متكررة غير مسبوقة على روسيا منذ الغزو في فبراير 2022، واستهدفت العقوبات أبرز الشخصيات التي تنشر الدعاية لصالح الدولة الروسية والمنصات الإعلامية التي يهيمن عليها الكرملين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الاوروبي المنصات الاعلامية الحرب الروسية روسيا العقوبات الغربية الاصول المالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات